اخبار الكويت: جنرال امريكي: واشنطن ستعمل على إعادة الخط الساخن مع موسكو

وكالة الأنباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخبارية لاحدث الاخبار والتطورات الكويتية

واشنطن - 19 - 6 (كونا) -- أعلن مسؤول عسكري امريكي كبير اليوم الاثنين ان وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) ستستأنف محادثاتها مع روسيا لإعادة الخط الساخن بين الجيشين الامريكي والروسي حول الحرب في سوريا خلال الساعات المقبلة.
وقال رئيس هيئة اركان الجيش الامريكي الجنرال جوزيف دانفورد في تصريح صحفي ان هذا التحرك يأتي عقب اسقاط طائرة مقاتلة سورية في مطلع الاسبوع - وهو ما تم القيام به دفاعا عن النفس.
وتستخدم الولايات المتحدة الضربات الجوية لدعم قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وقال دانفورد "وقع حادث وعلينا أن نعمل من خلاله.. لدينا قناة لتكون قادرة على القيام بذلك وأعتقد أنه سيتطلب بعض الانخراط الدبلوماسي والعسكري في الساعات القليلة المقبلة لاعادة خط الاتصال.
وكانت قيادة جيش النظام السوري قالت امس ان طائرات للتحالف الدولي اسقطت طائرة حربية سورية اثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد (داعش) في محافظة (الرقة).
بدورها حذرت روسيا في وقت سابق اليوم الولايات المتحدة من عواقب التصعيد العسكري في سوريا معربة عن القلق إزاء اسقاط القوات الامريكية طائرة سورية في محافظة (الرقة) امس الاحد.
وفي المقابل ذكرت قوة المهام المشتركة في الجيش الامريكي ان المقاتلة السورية استهدفت قوات سوريا الديمقراطية في قرية (جعيدين) بريف (الرقة) الجنوبي ما دفع قوات التحالف الدولي الى اسقاطها بمقتضى قواعد القتال في خطوة غير مسبوقة منذ بدء عمليات التحالف الدولي في سوريا في سبتمبر 2015.(النهاية) ي س / م م ج

مشاركة

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق