آخر اخبار الامارات الفيدرالية العربية لحقوق الانسان تستنكر منع الدوحة دخول عوائل قطرية

البيان 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه موقعنا لاخر الاخبار الاماراتية وتطور الاحداث

اخبار الامارات اليوم أعربت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان عن استنكارها الشديد لمنع الحكومة القطرية دخول عوائل قطرية عالقة منذ عدة أيام عند منفذ "أبوسمرة" الحدودي القطري بعد أن غادروا السعودية متجهين إلى بلادهم بحجة أن جوازاتهم القطرية منتهية ما يمثل انتهاكا صارخا من دولة قطر للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وطالبت الفيدرالية في هذا الشأن المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بسرعة التدخل وإجبار الحكومة القطرية على فتح حدودها أمام العوائل العالقة واحترام حقوق المواطنين القطريين المنصوص عليها بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها، خصوصا حق التنقل والسفر الذي نصت عليه المواد 12 و13 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، فضلا عن حقوق الأسر والمرأة والأطفال.

كانت عشرات العوائل القطرية قد علقت بمنفذ " أبو سمرة" الحدودي القطري وباتت لا تعرف مصيرها حيث تقطن عوائل الغفران من قبيلة "آل مرة" التي تحمل جوازات قطرية في شرقي المملكة وبعض دول التعاون وذلك بعد إسقاط الجنسية القطرية عنهم وحاولت تلك العوائل العودة إلى قطر إلا أنها وجدت الطريق مسدود.

وأوضحت الفيدرالية العربية لحقوق الانسان أن وضع القطريين المتضررين يبقى "مجهولا" لاسيما وأن مصيرهم معلق على الحدود .. مشيرة إلى تساؤل بعضهم على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا "تويتر" عن هذا الوضع مع استمرار القطيعة بين دول الخليج وقطر حيث يوجد بينهم شيوخ وأطفال ولا يوجد لديهم طعام.

وأكد عدد من القطريين "العالقين" أنهم تعرضوا لقرار تعسفي عام

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق