أخبار عاجلة
مركل وشولتز يختتمان حملتيهما الانتخابية -
مقتل جندي ومدني في هجوم جنوب تركيا -

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى عامين ونصف والجنيه لأعلى مستوى فى 5 أسابيع

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى عامين ونصف والجنيه لأعلى مستوى فى 5 أسابيع
اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى عامين ونصف والجنيه لأعلى مستوى فى 5 أسابيع

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،موسعا مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى عامين ونصف ،استنادا على تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي حول اتخاذ قرارات هامة عن السياسات النقدية التحفيزية خلال الاجتماع المقبل فى تشرين الأول/أكتوبر ، وصعد الجنيه الإسترليني لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أسابيع ،وذلك قبيل صدور بيانات هامة عن مخرجات القطاعات الصناعية فى بريطانيا خلال تموز/يوليو ،والتي تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثالث/2017.

 

ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1.2060 من سعر الافتتاح 1.2021 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2092 الأعلى منذ 2 كانون الثاني / يناير 2015 ،وأدنى سعر 1.2017.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.9 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ،بعد قرارات المركزي الأوروبي وتصريحات ماريو دراغى محافظ البنك.

 

أبقي البنك فى ختام اجتماعه الدوري على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير عند المستوي القياسي المنخفض صفر بالمئة ،وكذلك برنامج شراء السندات عند 60 مليار يورو شهريا.

 

قال دراغى أنه من المتوقع أن تبقي أسعار الفائدة الرئيسية عند مستوياتها الحالية لفترة طويلة من الزمن ،وسوف تستمر عمليات شراء السندات حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

وأضاف دراغى إن توقعات النمو والتضخم لا تزال دون تغيير على نطاق واسع ،وأشاد باتساع النشاط الاقتصادي فى المنطقة الموحدة ،ولكنه أكد على أن التضخم الأساسي لا يزال ضعيفا ،وهذا ما يبرر استمرار التحفيز النقدي.

 

وأفاد دراغى أن البنك المركزي سوف يعيد تقييم برنامج شراء السندات هذا الخريف ،وأكد على أن البنك لم يناقش تسلسل التغييرات فى أدوات السياسة النقدية ،وأن معظم القرارات سوف يتم اتخاذها فى اجتماع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

 

وصعد زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1.3135 من سعر الافتتاح 1.3099 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3149 الأعلى منذ 4 آب/أغسطس الماضي وأدنى سعر 1.3092.

 

واصل الجنيه الإسترليني صعوده لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أسابيع 1.3149 دولارا ،استنادا على هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية.

 

يأتي ارتفاع الجنيه قبيل صدور بيانات هامة من بريطانيا عن مخرجات القطاعات الصناعية ، والتي تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثالث/2017 ، حيث تمثل هذه البيانات أكثر من 25 بالمئة من قوة النشاط الاقتصادي فى البلاد ،الجدير بالذكر أن البنك المركزي البريطاني قد خفض توقعات النمو الاقتصادي خلال عامي 2017-2018.

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش الإنتاج التصنيعي لشهر تموز/يوليو المتوقع ارتفاع 0.3% من ارتفاع 0.0 % في حزيران/يونيو ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع ارتفاع 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.5%.

 

وتصدر أيضا بيانات الميزان التجاري البريطاني، التوقعات تشير إلى عجز بمقدار 11.9 مليار جنيه إسترليني فى تموز/يوليو ،من عجز بمقدار 12.7 مليار جنيه إسترليني فى حزيران/يونيو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقلص العجز بالميزان التجاري في بريطانيا– يوليو
التالى الدولار الكندي يرتفع لأعلى مستوى منذ مايو 2015 مقابل نظيره الأمريكي والأنظار على بيانات سوق العمل الكندية