آخر أخبار الامارات اليوم: توقعات بارتفاع الإشغال الفندقي في الدولة إلى 100% خلال «عطلة العيد»

الإمارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه موقعنا للتطور السريع للاحداث والأخبار الاماراتية

آخبار الامارات على مدار الساعه طرحت فنادق عاملة في السوق المحلية عروضاً على أسعار الإقامة في الغرف والأجنحة الفندقية خلال عطلة عيد الفطر المقبلة لجذب السائحين والنزلاء، وتعويض انخفاض الإشغال الفندقي خلال شهر رمضان.

وتوقع مسؤولو فنادق أن يراوح الإشغال الفندقي في دبي والدولة بين 80 إلى 100% خلال عطلة العيد، بدعم من السياحة المحلية وتلك القادمة من دول الخليج العربي، فضلاً عن أسواق خارجية، لافتين إلى أن العروض تشمل الإقامة الفندقية، وخدمات الطعام، وأخرى للعائلات والمواطنين الإماراتيين، فضلاً عن أنشطة خاصة بالأطفال.

حجوزات الفنادق

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس في شركة «روتانا لإدارة الفنادق»، ديفيد برنس، إن «نسبة الحجوزات في الفنادق التي تديرها (الشركة) داخل دولة الإمارات، ارتفعت خلال عطلة عيد الفطر المقبل إلى نحو 82% مقارنة بنحو 80% في الفترة نفسها من العام الماضي».

وأضاف أن «ما تشهده الدولة من افتتاح للمرافق الترفيهية والسياحية وتطور البنى التحتية الفندقية، ساهم في تعزيز السياحة الداخلية بشكل ملحوظ»، موضحاً أن «جزءاً لا يستهان به من تلك الحجوزات جاء من زوار من خارج الدولة، خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي».

أسعار مرنة

أكد فندق «إنتركونتيننتال أبوظبي» أنه يقدم أسعاراً مرنة للحجوزات خلال عطلة عيد الفطر، تبدأ من 650 درهماً، ويشمل ذلك قسيمة بقيمة 200 درهم مخصصة للمأكولات والمشروبات.

وقدم فندق «إنتركونتيننتال فستيفال سيتي»، دبي، خصماً بنسبة 20% على أفضل سعر مرن، و20% على وجبات الطعام عند إضافتها إلى فاتورة الغرفة.

وتبدأ أسعار الغرف في فندق «كراون بلازا جزيرة ياس» من 649 درهماً، وتشمل وجبة فطور مجاناً، ودخول «حديقة ياس وورتروورلد»، أو «عالم فيراري»، فضلاً عن 15% خصماً على فاتورة المطعم.


«الحبتور غراند»

أعلن منتجع «الحبتور غراند فنادق اوتوغراف كولكشن»، في دبي، عن طرحه مجموعة من العروض على خدمات الطعام في مطعم «الضيافة»، تبدأ من 179 درهماً للشخص الواحد، و90 درهماً للأطفال، فوق سن 12 عاماً، وغيرها من العروض الأخرى على خدمات الطعام والمرافق.

وأكد (الفندق) في بيان أن الضيوف يحصلون في «فنادق الحبتور سيتي» على حسومات تراوح بين 20 إلى 30% على أفضل سعر متاح للغرف، فضلاً عن عروض للإقامة لليلتين وأكثر، مقابل الحصول على قسائم عشاء مجانية، وأخرى للدخول المجاني إلى «إيه إم جي عالم من المغامرات»، وعرض آخر للإقامة خمس ليال والدفع لأربع فقط.

وأشار إلى أن العروض الخاصة بالمواطنين الإماراتيين على أسعار الغرف تصل إلى 575 درهماً في فندق «ويستن»، و700 درهم في فندقي «دبليو»، ومنتجع ونادي «سانت ريجيس دبي»، «الحبتور بولو»، و800 درهم لفندق «سانت ريجس الحبتور سيتي». ويشمل العرض خصماً بنسبة 20% على المأكولات والمشروبات في المجموعة الفندقية، إلى جانب عروض خاصة بالمقيمين تصل إلى 20% على أفضل سعر متاح، ووجبات إفطار مجانية.


«مجموعة جميرا»

طرحت فنادق ومنتجعات «مجموعة جميرا»، عروضاً للإقامة في خمسة من فنادقها في دبي وأبوظبي، شاملة للضرائب، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق «برج العرب جميرا» من 4060 درهماً، أما الإقامة في فندق «جميرا أبراج الإمارات» فتبدأ من 912 درهماً، فيما تبدأ أسعار الإقامة مع وجبتي طعام رئيسة في فندق «جميرا أبراج الاتحاد» من 972 درهماً، و780 درهماً في فندق «جميرا الخور» أو (جميرا كريك سايد هوتيل).

وذكرت «المجموعة» في بيان لها أن هذا العرض يبدأ في 25 يونيو الجاري، ويتضمن وجبة الفطور وخيار لوجبة الغداء أو العشاء في 60 مطعماً تابعاً لها، إضافة إلى الدخول المجاني وغير المحدود إلى حديقة «وايلد وادي المائية»، عند الإقامة في أي من فنادق المجموعة.

وتابع برنس: «دبي ظلت هي الوجهة المفضلة للزوار والسائحين، حيث ارتفعت نسبة الحجوزات في فنادق (الشركة) في الإمارة إلى نحو 85% بارتفاع 1% عن مستوى الحجوزات في العام الماضي».

حركة عالية

من جانبه، قال المدير العام لفندق «موڤنبيك جميرا بيتش»، فيليب جونز، «تشهد دبي خلال فترة العيد حركة سياحية عالية، وتتسابق الفنادق لاستقطاب العائلات من السوق المحلية ودول الخليج العربي، والتأثير الإيجابي لذلك في نسب الإشغال، وأيضاً في المرافق والمطاعم».

وأضاف أنه «على الرغم من ارتفاع الأسعار، تصل نسب الإشغال في

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق