آخر اخبار الامارات أسواق الأسهم تتماسك وتترقب محفّزات جديدة

البيان 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه موقعنا لاخر الاخبار الاماراتية وتطور الاحداث

اخبار الامارات اليوم تماسكت أسواق الأسهم المحلية أمس، مع ترقب المستثمرين لظهور محفزات جديدة على صعيد الشركات، وصعد سوق دبي مدعوماً بارتفاع سهم «إعمار العقارية» صوب أعلى مستوياته في 23 شهراً، فيما تراجع سوق أبوظبي بضغط تراجع أسهم «أبوظبي الأول» و«اتصالات» مع تعرضهم لضغوط بيعية مع سعي المستثمرين لجني الأرباح.

وصعد سوق دبي بنسبة 0.41% إلى 3458.37 نقطة، وهو أعلى مستوي للمؤشر منذ يوليو 2015، فيما انخفض سوق أبوظبي بنسبة 0.21% إلى 4491.29 نقطة. وارتفعت مستويات السيولة في السوقين بنحو طفيف مقارنة بالجلسة السابقة لتبلغ 476.5 مليون درهم وجرى تداول 402 مليون سهم من خلال 4743 صفقة منفذة.

محفزات

وقال محمد الأعصر، مدير التحليل الفني بشركة الوطني كابيتال، إن أسواق الأسهم واصلت تماسكها رغم استمرار تراجع مستويات السيولة لا سيما مع ترقب المستثمرين لمحفزات جديدة وأنباء تتعلق بطرح «إعمار» لنشاط التطوير العقاري في البورصة.

وأغلق سهم «إعمار العقارية» مرتفعاً بنسبة 1.26% إلى 8.03 دراهم، وسط تداولات نشطة جاوزت قيمتها 88 مليون درهم ليتصدر قائمة النشطة من حيث قيم التداولات.

هيكلة

وأضاف الأعصر، لـ«البيان الاقتصادي»، أن أسهم إعادة هيكلة رأس المال لا تزال تستحوذ على اهتمام المستثمرين وهو ما ظهر جلياً في التداولات النشطة على أسهم «دريك آند سكل» خصوصاً بعد توقعات الشركة بالانتهاء من خطة هيكلة رأس المال في الربع الثالث والمنافسة على مشاريع جديدة.

وصعد سهم «دريك آند سكل» بنسبة 1.17% إلى 0.43 درهم، متصدراً قائمة نشاط السوق من حيث الأحجام بعد تجاوزها 170.38 مليون سهم مستحوذاً على نحو 57% من إجمالي تداولات السوق.

وقفز سهم «تبريد» بنسبة 14.5% إلى 2.12 درهم، بعدما استحوذت شركة «إنجي» الفرنسية على 40% من أسهم «مبادلة» في الشركة في

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق