آخر اخبار الامارات دراسة: روّاد الأعمال الشباب يستهدفون التأثير الإيجابي المجتمعي

البيان 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه موقعنا لاخر الاخبار الاماراتية وتطور الاحداث

اخبار الامارات اليوم أظهرت دراسة حديثة أعدها «HSBC» للخدمات المصرفية الخاصة، أن الدافع لدى رواد الأعمال الشباب في منطقة الشرق الأوسط وراء انخراطهم في عالم الأعمال هو رغبتهم في تحقيق سمعة ومكانة جيدة لأنفسهم وأن يكون لهم تأثير إيجابي على مجتمعاتهم مقارنة بالمتوسط العام لرواد الأعمال على المستوى العالمي. إذ استعرض التقرير الثاني الصادر عن البنك، بعنوان «جوهر الأعمال والمشاريع» وجهات نظر وآراء أكثر من 4000 من رواد الأعمال على المستوى العالمي بغرض فهم دوافعهم في إنشاء وتأسيس مشاريع أعمالهم الخاصة.

وكشفت الدراسة أن 3 من بين كل 10 (29٪) من رواد الأعمال في المنطقة هم في العشرينات من العمر، وأن الحافز لديهم لتأسيس مشاريع أعمالهم هو رغبتهم في أن يكون لهم تأثير إيجابي على مجتمعاتهم، في حين أن 33 ٪ منهم يقولون بأنهم مدفوعون برغبتهم بأن يكون لهم تأثير اقتصادي إيجابي وهم نسبة كبيرة مقارنة بأقرانهم في بقية المناطق الأخرى في العالم التي شملتها الدراسة.

رغبات

أما على المستوى العالمي، وجدت الدراسة أن 20 ٪ من رواد الأعمال مدفوعين برغبتهم في أن يكون لهم تأثير إيجابي على مجتمعاتهم، في حين أن 25 ٪ منهم يريدون أن يكون لهم أثر اقتصادي إيجابي. كما توصلت الدراسة إلى أن 29 ٪ من رواد الأعمال من جيل الشباب في منطقة الشرق

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق