أخبار عاجلة
بدء فعاليات تمرين رجكس 2017 بمشاركة 17 دولة -
الدفاع المدني يتعامل مع 127 حادثا مختلفا -
اصابة ستة اشخاص في حريق في منطقة طبربور -
بيان صادر عن مجلس النواب -
مقاهى تعمل كنواد ليلية فاين الرقابة عليها -
طقس خريفي معتدل -

بعد حملها.. مصرية تطالب بإثبات زواجها العرفي من سيرلانكي أمام «استئناف الأسرة»

بعد حملها.. مصرية تطالب بإثبات زواجها العرفي من سيرلانكي أمام «استئناف الأسرة»
بعد حملها.. مصرية تطالب بإثبات زواجها العرفي من سيرلانكي أمام «استئناف الأسرة»

قررت محكمة استئناف عالي الأسرة، المنعقدة في التجمع الخامس، الخميس، تأجيل استئناف سيدة على حكم أول درجة الصادر بعدم قبول دعواها في إثبات زواجها العرفي من شخص سيرلانكي الجنسية لجلسة 3 ديسمبر المقبل.

وطلبت المحكمة من الطرف الثاني تقديم قانونه السيرلانكي لمطابقته بالقانون المصري وبيان عما إذا كان يبيح تعدد الزوجات من عدمه.

وحضر الطرفان أمام المحكمة وأقرا بالزواج العرفي بمكتب محاماة وأنهما يريدان إثبات الزواج رسميا، وأوضحت الزوجة أن سبب طلبهما إثبات الزواج رسمي نتيجة حملها ولإثبات نسب المولود عند قدومه، وطلبت المحكمة من الزوج تقديم قانونه لإثبات عما إذا كان يبيح الزواج من أكثر من سيدة.

وتعود الواقعة إلى استئناف «ف ج» على الحكم الصادر من محكمة أول درجة برفض إثبات زواجها العرفي من شخص يحمل الجنسية السيرلانكية، وقالت المدعية إنها نشأت علاقة حب بينها وبين زوجها واتفقا على الزواج عرفيا، وأنهيا إجراءات الزواج داخل مكتب محاماة في 29 مارس العام الماضي، وأنها حملت منه وتريد إثبات نسب طفلهما عند قدومه.

وأضافت المدعية أنها تريد إثبات العلاقة الزوجية، حيث تزوجت في مكتب محاماة بمنطقة أبوالنمرس بالجيزة عرفيا، وأنه كتب مؤخر صداق 15 ألف جنيه في عقد الزواج، وتبين من أوراق الدعوى أن محكمة أول درجة أصدرت حكمها في 25 يونيو من العام الماضي برفض الدعوى وألزمت المدعية بالمصاريف الجنائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقل 17500 رأس ماشية حية خلال شهر بين مصر والسودان
التالى السيسى يرحب بالتعاون مع فيتنام فى إنشاء المناطق الصناعية والترسانات البحرية