أخبار عاجلة
مركل وشولتز يختتمان حملتيهما الانتخابية -
مقتل جندي ومدني في هجوم جنوب تركيا -

نقيب الصحفيين: لم نقرر منع قيد خريجي التعليم المفتوح

نقيب الصحفيين: لم نقرر منع قيد خريجي التعليم المفتوح
نقيب الصحفيين: لم نقرر منع قيد خريجي التعليم المفتوح
قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إنه ليس هناك قرار بمنع قيد خريجي التعليم المفتوح بالنقابة، حتى الآن، موضحًا أن البت في الأمر يحتاج إلى العديد من المناقشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية. 

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء الخميس، أن ما يثار حول قضية التعليم المفتوح، هو أمر قائم منذ فترة طويلة، متابعًا: «هذا لا يتعلق بنقابة الصحفيين فقط، بل بالنقابات الأخرى أيضًا؛ لوجود مشاكل في مستوى التعليم المفتوح». 

وتابع أن النقابة حريصة على الارتقاء بمستوى المهنة من دون الإضرار بأحد، مشيرًا إلى تقديره مجهودات الصحفيين المتخرجين من التعليم المفتوح، في تطوير مهاراتهم، وصقلها، وهو الأمر الذي تدعو إليه النقابة وتدعمه، على حد قوله. 

وأردف أنه على الجانب الآخر هناك عدد كبير من الخريجين دون المستوى، وهو الأمر الذي تهتم بمعالجته النقابة في الوقت الحالي، مستطردًا أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل؛ لاستكمال المناقشات حول الأمر. 

وأشار إلى أهمية أن يكون الخريجين الجدد أكثر تخصصًا، معربًا عن تعاطفه مع الخريجين الجدد، اللذين وصفهم بأنهم مظلومين؛ لكثرة عددهم، وعدم القدرة على توفير فرص عمل كافية لهم.

واستطرد أنه لابد أن يكون هناك أولوية للخريجين الجدد في الحصول على فرص عمل، لافتًا إلى عدم المساس بأي من الصحفيين الحاصلين على عضوية بالنقابة، من خريجي التعليم المفتوح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 15/9/2017 بمحافظات مصر والعواصم العربية
التالى السيسى يرحب بالتعاون مع فيتنام فى إنشاء المناطق الصناعية والترسانات البحرية