بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يواجهون الموت بسبب خطر الطريق الدولي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لا يخلو بيت من خيمة عزاء.. و"المتحمي": نناشد وزير النقل بالالتفات إليه

تصاعدت شكاوى مشايخ وأعيان وسكان مركز بحر أبوسكينة والقرى التابعة له من خطر الطريق الذي يربط محايل بحر أبوسكينة الحريضة بالطريق الدولي جدة - جازان - اليمن الشقيق.

وفي التفاصيل، قال شيخ قبيلة المنجحة الشيخ عامر العربي بأن هذا الطريق حصد أرواحاً عديدة ولا يخلو بيت في بحر أبوسكينة من خيمة عزاء بين الفينة والأخرى بسبب سوء الطريق وقدمه وعبور مئات الشاحنات يومياً من خلاله.

وأكد كل من شيخ قبيلة البحر الشيخ بندر الصبيحي وشيخ آل المرضي الشيخ عبدالله العذري وشيخ ولد أسلم الشيخ علي أبوعطرة أن الطريق يشكل شبحاً قاتلاً ضحاياه بالمئات.

وأضافوا أن المطالبات للجهات المختصة لم تنقطع منذ عشرات السنين إلا أنه لا يزال يشكل خطراً كبيراً على كل مرتاديه.

وقال الشيخ ناصر أبوعلامة ولد شيخ ختارش: ما أن نسير على طريق بحر أبوسكينة - محايل إلا ويداهم الخوف قلوبنا فهو أشبه بمغامرة نحو الموت نتيجة لسيل من الشاحنات الذي لا ينقطع وكأنهم في سباق لتفريغ الحمولة وعدم تقيدهم بالسرعة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وزاد أبوعلامة قائلاً: الطريق يفتقر لمقومات السلامة فهو طريق متهالك وانتهى عمره الافتراضي والشركة المنفذة لمشروع الازدواج المرحلة الأولى التي لا تتجاوز الاثني عشر كيلومتراً أحدثت الكثير من التلفيات والحفر بطبقة الإسفلت ما فاقم من مشكلة الطريق والأعمال على الطريق تسير ببطء شديد.

وأمام هذا ناشد محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي وزير النقل بالوقوف على طريق محايل بحر أبوسكينة الحريضة الذي يعتبر من أقدم

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق