اخر اخبار مصر اليوم تعرف على جدول سباقات فورمولا 1 في 2018

بوابة الفجر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخباريه لاحدث التطورات والاخبار المصرية

مصر الان أعلنت الجهة المنظمة لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، اليوم، الإثنين، جدول سباقات البطولة في 2018، حيث سيعود سباقا فرنسا وألمانيا، بينما سيتوقف سباق ماليزيا.

وسيعود سباق جائزة فرنسا الكبرى إلى جدول بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات العام المقبل لأول مرة منذ 2008 لتكون المرة الأولى في البطولة التي تقام فيها ثلاثة سباقات في ثلاثة أسابيع متتالية مع سباقي النمسا وبريطانيا.

ونشر الاتحاد الدولي للسيارات اليوم الإثنين جدول سباقات 2018 المؤلف من 21 سباقا حيث سيعود سباقا فرنسا وهوكنهايم الألماني بينما استبعد سباق ماليزيا.

وسيقام السباق في لو كاستوليه في جنوب فرنسا في 24 يونيو/ حزيران حتى لا يتعارض مع سباق لومان 24 للتحمل المقرر في 16 و17 يونيو/ حزيران يليه سباق النمسا في الأول من يوليو/ تموز وسباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون في الثامن من يوليو/ تموز.

ولم يسبق أن أقيم ثلاثة سباقات متتالية في تاريخ فورمولا 1 ويرجع ذلك لأسباب لوجيستية.

وكان هناك اقتراح بإقامة سباق في حلبة شوارع في نيوجيرزي بين سباقي موناكو وكندا في جدول سباقات فورمولا 1 لعام 2014 لكن السباق الأمريكي لم يتحقق وقتها لأسباب مالية.

وسينطلق الموسم في أستراليا في 25 مارس/ آذار وبعدها ستسافر الفرق الى شنغهاي والبحرين لخوض سباقين متتاليين في الثامن و15 من أبريل/ نيسان قبل جائزة أذربيجان الكبرى في 29 أبريل/ نيسان.

وكان سباق روسيا هو الجولة الرابعة هذا العام لكنه سيقام في سبتمبر ايلول العام المقبل.

وستقص حلبة برشلونة الاسبانية موسم السباقات الاوروبية في 13 مايو يليه سباق موناكو الشهير قبل أن تعبر فورمولا 1 المحيط الأطلسي إلى كندا في 10 يونيو/ حزيران وتعود بعدها إلى فرنسا.

ويعود سباق ألمانيا في 22 يوليوعلى حلبة هوكنهايم يليه سباق المجر في الأسبوع التالي.

وسيتم الإبقاء على فترة التوقف في أغسطس لثلاثة أسابيع بعد أن ثارت مخاوف من ان يتم الغاؤها لاقامة السباقات التي زادت على جدول الموسم.

وسيقام سباقا بلجيكا على حلبة

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق