أخبار عاجلة
اصابة مارسيلو في الفخذ وكروس في الاضلع -
إيمِري : يَتَحدث عَن أزمة نِيمَار وكَافَانِي -
الأخضر يرفض اللعب على إستاد سرت -

نيبينزيا: الوضع في سورية يسير نحو الأفضل

نيبينزيا: الوضع في سورية يسير نحو الأفضل
نيبينزيا: الوضع في سورية يسير نحو الأفضل

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسلي نيبينزيا أن الأفق السياسي لحل الأزمة في سورية أصبح واضحا والخطاب السياسي في مجلس الأمن والأمم المتحدة تجاه الأزمة في سورية قد تغير.

وقال نيبينزيا في مقابلة مع قناة روسيا اليوم من نيويورك إن حل الأزمة في سورية سيكون سياسا لذلك بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد السياسي مشيرا إلى الإقرار ممن رفضوا سابقا الاعتراف بالواقع بسير الأمور نحو الأفضل في سورية.

وأكد أن الوضع على الأرض في سورية يتغير ومستمر في التغير نحو الأفضل والإرهابيون يفقدون السيطرة يوما بعد يوم على الأراضي التي سيطروا عليها سابقا.

وأوضح نيبينزيا أن مسار أستانا أسفر عن تأسيس ثلاث مناطق لتخفيف التوتر وعودة الحياة الطبيعية إليها وهناك تفاوض بشأن تأسيس المنطقة الرابعة في محيط مدينة إدلب.

وتم مؤخرا التوصل إلى اتفاقات لإقامة 3 مناطق لتخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية وغوطة دمشق الشرقية وشمال مدينة حمص حيث التزم الجيش العربي السورى بهذه الاتفاقات في حين قامت المجموعات الإرهابية بخرقها عشرات المرات عبر استهداف الأحياء السكنية المجاورة بالقذائف والرصاص.

وحول عمل منظمة الأمم المتحدة اعتبر نيبينزيا أنها مكان بالغ الأهمية وجيد لإجراء اللقاءات والكثير من الأمور الأخرى لافتا إلى مقترح قدمه الأمين العام الجديد للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس حول ما يسمى إعادة صياغة نظام الأمم المتحدة كي يصبح اكثر فاعلية للتغلب على التحديات الراهنة.

ورأى نيبينزيا أن الأمم المتحدة ليست بحاجة لإصلاحات جذرية بل بعض التوليف داعيا إلى أخذ رأي وصوت كل الدول في أمور الإصلاحات المقترحة كبيرة كانت أم صغيرة لأن المنظمة ملك لجميع الدول الأعضاء.

وأشار نيبينزيا إلى أن الأفعال الأحادية من بعض الدول غير مقبولة ولا سيما التصرفات العسكرية التي تعتبر غير شرعية دون إقرار الأمم المتحدة.

وأكد نيبينزيا ضرورة أن تبقى الأمم المتحدة ومجلس الأمن تحديدا مكانا لممارسة المسؤولية الرئيسية وصيانة الأمن والسلام الدوليين ولا يجوز أن يتحولا إلى ميدان للخطابات العقيمة وموقع لشحد البلاغات.

وحول علاقة بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية أمل نيبينزيا أن يتمكن من تحسين العلاقات معتبرا أن تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن يعود بالنفع على العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قاسم: فك الحصار الإرهابي عن دير الزور انتصار تاريخي واستراتيجي
التالى جبهة التحرير الفلسطينية:الاحتلال الإسرائيلي يدعم الإرهاب في سورية