أخبار عاجلة

تعرف على مبيعات الهواتف الذكية فى الربع الثانى من 2017.. الأندرويد يكتسح (إنفوجرافيك)

بلغ إجمالى المبيعات العالمية من الهواتف الذكية الموجهة للمستخدم النهائى 366.2 مليون جهاز خلال الربع الثانى من العام 2017، بزيادة قدرها 6.7% عن الفترة ذاتها من العام 2016، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر.

وعلى صعيد سوق أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، ارتفعت الحصة السوقية لنظام التشغيل أندرويد لتصل إلى 87.7% بينما حصل نظام iOS على نسبة 12.1%.

قال أنشول غوبتا، مدير الأبحاث لدى جارتنر، إنه على الرغم من أن الطلب على الهواتف الذكية ذات المواصفات المتوسطة لايزال قوياً نوعاً ما، إلا أن الطلب على الهواتف الذكية التى تدعم شبكات الجيل الرابع 4G يشهد تزايداً مستمراً، خصوصاً مع تمتع هذه الأجهزة بمساحات تخزين أكبر ومعالجات أفضل وكاميرات أكثر تطوراً. الأمر الذى سيترجم إلى زيادة فى الطلب على الهواتف الذكية متوسطة الأسعار والتى تتراوح بين 150 و200 دولار أمريكى.

ورغم هذا النمو مازال هناك قلق كبير بسبب ارتفاع تكاليف المكونات وصعوبة الحصول عليها نتيجة لانخفاض المعروض من المكونات الرئيسية للهواتف الذكية فى الأسواق. ومن المتوقع أن يؤثر النقص فى الذاكرات الفلاشية والشاشات العاملة بتقنية OLED على شحنات الهواتف الذكية ذات المواصفات العالية خلال النصف الثانى من عام 2017.

وقد حققت مبيعات الهواتف الذكية لشركة «سامسونج» نمواً بنسبة 7.5% على أساس سنوى، وذلك بعد أن شهدت مبيعاتها ثلاث حالات تراجع ربع سنوية متتالية، وكانت الشركة قد واجهت تحديات كبيرة بسبب المشاكل التى صاحبت جهاز «جالاكسى نوت 7»، لكن أجهزة «جالاكسى S8» و«S8 بلس» تساهم فى زيادة الطلب على هواتف سامسونج الذكية مرة أخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 24 نجما خطيرًا تتجه نحو مجموعتنا الشمسية وتنذر بدمار الأرض
التالى أبرز ميزة في "آيفون 8".. لا يهتم بها مستخدموه