أخبار عاجلة
إيهاب جلال يقود إنبي للفوز على «فريقه السابق» -

الإعلام الإقتصادي يصدر “دليل الصحافة الحساسة للنزاعات“

الإعلام الإقتصادي يصدر “دليل الصحافة الحساسة للنزاعات“
الإعلام الإقتصادي يصدر “دليل الصحافة الحساسة للنزاعات“

أعلن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن إصداره دليل الصحافة الحساسة للنزاعات للصحفيين اليمنيين.

رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر اكد على الجهود الكبير الذي سبق اصدار هذا الدليل والذي يحتوي على كافة احتياجات الصحفيين الذين يقومون بالتغطية اثناء النزاعات، باعتباره خلاصة خبرة لعدد من ورش العمل نفذها المركز في مجال الصحافة الحساسة للنزاعات خلال العامين الماضيين في مختلف المحافظات اليمنية، بالإضافة ليمننة دليل الصحافة الحساسة للنزاعات والاستفادة من أدلة دولية اخرى.


وأضاف أن إصدار هذا الدليل يأتي إيمانا من المركز بأهمية وحساسية هذا النوع من الصحافة التي تمارس في اوقات الصراع وحمل السلاح، ويعد وثيقة منهجية لتطوير مهارات الصحفيين في مجال التغطية الصحفية وفق معايير الصحافة الحساسة للنزاعات.


وحسب بلاغ صادر عن المركز فإن إصدار دليل الصحافة الحساسة للنزاعات يأتي "بعد اصدار مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في النصف الاول من العام 2017 دراسة استطلاعية تناولت تغطية الإعلام اليمني للنزاعات في اليمن حيث أظهرت نتائج الدراسة ضعف الحديث عن السلام في وسائل الإعلام اليمنية وهيمنة اللغة التحريضية".
وقال إن الدراسة كشفت عن أن "70% من البرامج والأخبار تتحدث عن المعارك العسكرية فقط مع ضعف في تناول القصص الإنسانية".


وبينت نتائج التقرير رغبة الجمهور في متابعة التقارير والقصص التي تتناول الوضع الإنساني في ظل الصراع المسلح الذي يشهده اليمن مع التركيز على ضرورة التدقيق في المعلومات واستخدام مصادر متوازنة وذات علاقة بالموضوع.


وأكد المركز أن الصحافة الحساسة أكثر صعوبة من الصحافة العادية فهي تسعى إلى معرفة وتحليل الواقع ونقلة بمهنية في أوقات النزاعات والصراعات المسلحة، حيث تغيب في مثل هذه المراحل الحقيقةُ وراء سيل الشائعات.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي