أخبار عاجلة
نيمار: سأساعد مبابي كما فعل معي ميسي -

"نحن تراثنا" تشارك الوطن أفراحه في مسيرة "بيرق"

"نحن تراثنا" تشارك الوطن أفراحه في مسيرة "بيرق"
"نحن تراثنا" تشارك الوطن أفراحه في مسيرة "بيرق"
بحضور شخصيات قيادية ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص

أطلقت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث #نحن_تراثنا مسيرة وطنية "بيرق" تزامناً مع اليوم الوطني 87، وذلك في محافظة الدرعية، بمشاركة بعض القيادات في الدولة والقطاع الخاص.

وبدأت الفعاليات بمسيرة شاركت فيها عدة جهات حكومية وهيئات وشركات القطاع الخاص وجمعيات خيرية، وشهدت المسيرة التي انطلقت من حي الطريف بالدرعية القديمة إلى ميدان العلم "ميدان الملك سلمان" عروضاً فنية وموكباً للسيارات القديمة الكلاسيكية، إضافة إلى عدد من الأنشطة الخارجية، التي امتزجت بأهازيج الفرقة الشعبية، التي تنوعت بالكلمات والتعابير التي تغنت باسم الوطن.

وبهذه المناسبة، صرحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وقالت: تسعى الجمعية في مبادرة "بيرق" مسيرة وطن لتبين الدور الكبير للدرعية في تشكيل التاريخ العظيم للمملكة العربية السعودية الحديثة ممثلة في الدولة السعودية الأولى والثانية.

وأضافت أن الاحتفالات من خلال المسيرة وبمشاركة الجهات الحكومية والهيئات الرياضية والحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث والمهتمين من المواطنين يعد تعبيراً عن الحب والولاء للوطن، وتعكس هذه المناسبة فخرنا بالإنجازات التنموية التي حققتها بلادنا الغالية، وتسعى إلى تشجيع المواطنين والمقيمين لتقدير مكتسباتنا والحفاظ عليها والتمسك بقيمنا العربية الأصيلة وتراثنا السعودي والسعي لإبرازه وإحيائه.

وأكدت على أن الجمعية تحرص دائماً خلال تدشين فعالياتها التراثية التثقيفية على وضع فقرات لها منهجية وأهداف خاصة تستمد قوتها من التوجيهات الاستراتيجية لمجلس إدارة الجمعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للمحافظة على التراث #نحن_تراثنا تتثمل رؤيتها لتكون محركاً فاعلاً ومؤثراً في مجال حفظ التراث السعودي والتوعية بأهميته وقيمته الوطنية ورصد ومتابعة الجهود المبذولة في مجال التراث السعودي والعناية به، وذلك بتعاون واهتمام من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وهيئة الترفيه والشركات الراعية لفعاليات الجمعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البورصة: تنفيذ صفقة على أسهم "العربية للطيران" بقيمة 59 مليون جنيه
التالى العاهل الأردنى: هناك التزام من الإدارة الأمريكية بدفع جهود تحريك عملية السلام