"داو جونز" يسجل مكاسب ثامن مكاسب فصلية على التوالي

"داو جونز" يسجل مكاسب ثامن مكاسب فصلية على التوالي
"داو جونز" يسجل مكاسب ثامن مكاسب فصلية على التوالي

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم الجمعة عند مستويات قياسية، ليحقق "داو جونز" و"ستاندرد أند بورز" مكاسب خلال الربع الثالث من العام الجاري، للمرة الـ8 على التوالي.

وصعد مؤشر "داو جونز" بأكثر من 0.1% عند مستوى قياسي بـ22405.1 نقطة، محققاً مكاسب أسبوعية بمقدار 0.2%، وارتفاعاً على مدى شهر سبتمبر بنحو 2.1%، ومسجلاً زيادة خلال الربع الثالث من العام الجاري بما يقرب 5%، لثامن ربع مالي على التوالي، للمرة الأولى في 20 عاماً.

وزاد مؤشر "ستاندرد أند بورز" بما يقرب 0.4% إلى 2519.4 نقطة، مسجلاً مستوى قياسياً للجلسة الثانية على التوالي، مرتفعاً على مدى الأسبوع بنحو 0.7%، وخلال الشهر المنتهي اليوم بنسبة 1.9%، وارتفاعاً فصلياً بنحو 4%.

وارتفع مؤشر "ناسداك" عند مستوى قياسياً بنسبة 0.7% إلى 6495.9 نقطة، صاعداً خلال الأسبوع بأكثر من 1%، بمكاسب شهرية بنسبة 1%، وبزيادة خلال الثلاثة الأشهر المنتهية اليوم بنسبة 5.8%، للربع المالي الخامس على التوالي.

ويأتي ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية خلال الربع الثالث من العام الجاري، مع تثبيت سعر الفائدة بالولايات المتحدة خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشهر سبتمبر الجاري، مع الإعلان عن تخفيض ميزانيته البالغة 4.5 تريليون دولار بداية من مطلع أكتوبر القادم.

كما شهدت الفترة الأخيرة تصريحات للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشأن تفاصيل جديدة عن خطة لإصلاح الضريبي، التي تقتضي تخفيض الضرائب على الشركات لمستوى قد يصل إلى 20%، مع الاتجاه إلى استخدام 3 أقسام ضريبية 12%، و25% و35% على حسب الدخل.

وصرح "ترامب" اليوم بأن خطة الإصلاح الضريبي ستؤدي إلى "عودة الصناعة الأمريكية"، مضيفاً أن أغلبية الشركات الصناعية لن تتجاوز الضرائب المفروضة عليها مستوى 25%.

وأظهرت بيانات اليوم صعود النشاط الاقتصادي بولاية "شيكاغو" خلال شهر سبتمبر الجاري، مسجلاً مستوى 65.2 نقطة، بوتيرة فاقت التوقعات.

ولم تتأثر مكاسب أسواق الأسهم الأمريكية خلال الربع الثالث من العام الجاري بتصاعد المخاوف الجيوسياسية، والتي جاءت مع تهديدات متبادلة بين "واشنطن" و"بيونج يانج"، توجت بتصريحات للرئيس "ترامب" بإمكانية التدمير الشامل لكوريا الشمالية.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر2017
التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي