أخبار عاجلة
بالفيديو - صلاح يسجل هدفا جميلا في شباك ماريبور -
الأهلي يعلن غياب عاشور رسميا عن مواجهة النجم -

ضم بورصة الكويت وتأجيل السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة

ضم بورصة الكويت وتأجيل السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة
ضم بورصة الكويت وتأجيل السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة

مباشر: قررت "فوتسي راسل" تأجيل ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية, بحسب بيانها اليوم, واقترح فوتسي راسل في تقريره إعادة تقييم السوق السعودية في مارس المقبل.

وفي التقرير ذاته قرر "فوتسي راسل" ضم السوق الكويتي الى مؤشر الأسواق الناشئة الصاعدة, لتكون رابع الأسواق العربية بالمؤشر على غرار الامارات ومصر وقطر.
 
وأضاف فوتسي في بيانه اليوم, أن السوق السعودية قطعت شوطًا كبيرًا في الإصلاحات السوقية الأخيرة, وبوتير أسعر للانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة, إلا أنه لا تزال هناك بعض التحسينات المطلوبة, متوقعًا أن تحقق ذلك في بداية العام القادم.

ولفت في التقرير إلى وفاء البورصة الكويتية بمتطلبات وضع السوق المتقدمة والثانوية الناشئة على التوالى, فضلاً عن استمرارها في تعزيز السوق بدعم هيئة السوق المالية, لافتًا إلى وضع السوق المنقح بعد عام من الآن في سبتمبر 2018.

وكان "فوتسي راسيل" للأسواق الناشئة قال في نهاية أغسطس الماضي، إنه سيعلن في تقريره السنوي عن إمكانية ترقية سوق الأسهم السعودي من مرتبة غير مصنف إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية, بوضع قائمة لعدة أسواق تقع تحت المراقبة تمهيدا لإدرجها بمؤشر الأسواق الناشئة، أبرزها الصين والكويت، والمملكة العربية السعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي