أخبار عاجلة
بالفيديو - صلاح يسجل هدفا جميلا في شباك ماريبور -
الأهلي يعلن غياب عاشور رسميا عن مواجهة النجم -

الجيش السوري يحبط هجوما إرهابيا بدير الزور ويتقدم في حمص

الجيش السوري يحبط هجوما إرهابيا بدير الزور ويتقدم في حمص
الجيش السوري يحبط هجوما إرهابيا بدير الزور ويتقدم في حمص

دمشق ــ الوطن:
تصدت وحدات من الجيش السوري لهجوم عنيف شنه إرهابيو تنظيم داعش على الطريق الدولي دير الزور ــ تدمر في عمق البادية السورية، وسط مزاعم حول سيطرة داعش على بلدة القريتين في ريف حمص. فيما أعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش السوري واصلت تقدمها في ريف حمص الشرقي وبسطت سيطرتها على قريتي الشيحة ورسم العقيدات بعد القضاء على آخر تجمعات “داعش” فيهما.
وبحسب وكالة “سانا” السورية نقلا عن مصدر عسكري في دير الزور، هاجمت مجموعات إرهابية كبيرة من تنظيم داعش نقاط الجيش العاملة على حماية الطريق الدولي بين دير الزور وتدمر في منطقة الشولا وكباجب بعمق البادية السورية. وحسب المصدر العسكري تمكنت وحدات الجيش والقوات الرديفة، بتغطية من الطيران الحربي من صد الهجوم ملحقة خسائر كبيرة بصفوف داعش، وتعمل وحدات الجيش على تأمين الطريق الدولي لحماية حركة المرور على الطريق بشكل تام.
الى ذلك، أفاد مصدر عسكري في تصريح لوكالة “سانا”، بأن وحدات من الجيش نفذت امس عمليات عسكرية ضد تحصينات وأوكار “داعش” في قريتي الشيحة ورسم العقيدات شمال قرية الشنداخية بنحو 12 كم في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي. وبيّن المصدر أن العمليات انتهت ببسط السيطرة على القريتين بعد القضاء على أعداد من مسلحي التنظيم وتدمير أوكار وتحصينات وأسلحة تابعة لهم. وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش قامت بتثبيت نقاطها في القريتين بعد تمشيطهما بالكامل وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم.
جدير بالذكر أن وحدات من الجيش استعادت في الـ16 من سبتمبر، السيطرة على قريتي الشنداخية الشمالية وأبوجريص وأحكمت الأربعاء السيطرة على قرى ومناطق أم الصوص والخرافيش ورسم الأرنب والغزيلة والرك وأم حويش وصفية بريف حمص الشرقي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيراميكا كليوباترا يواجه الأنصارى السعودى وديا
التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي