الصحة : تنفيذ دورات تدريبية لرفع وعى الواعظات بالقضية السكانية بسوهاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم، السبت، ممثلة فى المجلس القومى للسكان عن تنفيذ أولى الدورات التى تختص برفع وعي الواعظات والداعيات تجاه القضايا السكانية وإدماجها فى الخطاب الدينى وذلك بمحافظة سوهاج بمشاركة 32 داعية وواعظة إسلامية ومسيحية من كافة مراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور طارق توفيق ، مقرر المجلس القومى للسكان، أن هذه الدورات تختص ببرامج للتوعية السكانية للواعظات والداعيات بمحافظة سوهاج خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر المقبل ، فى إطار تطبيق الاستراتيجية السكانية 2030 للحد من الزيادة السكانية.

وأضاف ” توفيق ” أنه سيتبع هذه الدورة برامج تدريبية مماثلة بمحافظة بنى سويف خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر القادم تحت رعاية وزير الصحة والسكان، لافتا إلى أنه من المقرر حضور نخبة من المتخصصين والخبراء فى مجالات السكان والبحوث ورجال الدين.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان على أن الرسائل التي ستتضمنها الدورات هى خطورة القضية السكانية فى التهام كل جهود التنمية المستدامة للدولة بما لا يتعارض مع صحيح الدين، مشيرا إلى أن الرسائل تهدف إلى رفع الوعى السكانى فى مجالات السكان والتنمية والصحة الإنجابية لدى الواعظات والداعيات من الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

وأشار ” مجاهد ” إلى أن ثقافة تنظيم الأسرة يجب أن تكون عامة للغنى والفقير على السواء ، ومستمرة غير مرتبطة بوقت، ولا تقع مسؤوليتها على عاتق جهة بعينها هى وزارة الصحة فقط وإنما مسؤولية جميع مؤسسات الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوستافو مدرب النصر السعودي : لا أعد الجماهير بتحقيق البطولات
التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي