أخبار عاجلة
3 مفاجآت في قائمة محمود طاهر لانتخابات الأهلي -
أسامة خليل يكتب: السيسي ووزير التعاسة -
محاولات للم الشمل بين أحمد سليمان وهاني العتال -

حماس: الحوار مع «فتح» إيجابي..وبدء الجولة الثانية من المفاوضات

حماس: الحوار مع «فتح» إيجابي..وبدء الجولة الثانية من المفاوضات
حماس: الحوار مع «فتح» إيجابي..وبدء الجولة الثانية من المفاوضات
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن جلسات الحوار بين ممثليها وممثلي حركة فتح تتواصل لليوم الثاني على التوالي في القاهرة وسط أجواء إيجابية وشعور بالمسؤولية من أجل إنهاء الانقسام المستمر منذ عقد من الزمن".

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم: "انتهت الجولة الأولى من الحوارات بين فتح وحماس برعاية مصرية، وتم تناول قضايا وملفات مهمة متعلقة بالمصالحة الفلسطينية وبأزمات قطاع غزة"، وفقًا لـ"فرانس برس".

وأضاف "برهوم" أن الأجواء كانت إيجابية والكل عنده شعور بالمسؤولية تجاه ضرورة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإنهاء الانقسام.. الأجواء كانت مدعاة للتفاؤل، والكل كان يدفع باتجاه التوافق على كافة الملفات والقضايا المتعلقة بالمصالحة".

وتابع "بالإمكان اليوم خلال استكمال الجولة الثانية المراكمة على هذه الأجواء وهذه الجدية وهذه النقاشات من أجل متابعة الحوار".

شاهد أيضا

وأوضح متحدث حماس أن بين الملفات التي نوقشت "ملف الموظفين والأمن وموضوع المعابر"، مضيفًا أن النقاش سيستكمل اليوم حول حكومة الوحدة الوطنية، مشيرًا إلى أن هذا ملف سيناقش مع الفصائل الفلسطينية الأخرى التي ستدعوها مصر لأن هذا الملف يهم الجميع أيضًا".

كانت قد استئنفت مفاوضات المصالحة الفلسطينية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بين حركتي فتح وحماس.

يُذكر أن مصر نجحت في تحقيق تقارب بين طرفي الصراع في فلسطين، ودفعت حماس إلى التخلي عن السلطة لصالح الحكومة الفلسطينية، وطالبتها بتسلم مهامها في قطاع غزة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحكومة تعد بتقديم كافة التسهيلات للشركات والمصانع لعودة عملهم في عدن
التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي