رئيس جامعة بني سويف: بدء الدراسة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

رئيس جامعة بني سويف: بدء الدراسة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء
رئيس جامعة بني سويف: بدء الدراسة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف، موافقة لجنة قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي، على بدء الدراسة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في العام الدراسي 2017/2018.

وأضاف رئيس الجامعة خلال تصريحات صحفية، اليوم، "تقرر قبول 50 طالبًا من طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة، من خلال نظام التحويلات والتي سوف تبدأ بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وفتح باب التحويل للمرحلة الأولى والثانية، لإتاحة الفرص لمن قرر رغباته في المرحلة الأولى من التنسيق".

وأوضح "لطفي" أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد كلية قمة جديدة تعمل من خلال لائحة متميزة ومبتكره، وتهدف الى مواكبة التطور الذي شهده العالم في الآونة الأخيرة في علوم الفضاء من خلال إنشاء قاعدة علمية متكاملة في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، عن طريق خطط وبرامج دراسية متطورة ومتميزة ومطابقة للمعايير الأكاديمية القياسية، موضحاً أن الكلية تهتم بتزويد الطلاب بالأسس المعرفية والمهارات بهدف رفع قدراتهم العلمية، وتأهيل خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكلية تضم خمسة اقسام وهم قسم علوم الفضاء وقسم تكنولوجيا الفضاء وقسم اتصالات الفضاء وقسم الملاحة الفضائية وقسم استراتيجية إدارة الفضاء الدولية.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إنشاء الكلية رقم (30) بالجامعة وهي كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، لتتربع جامعة بنى سويف على قمة الجامعات المصرية من حيث عدد الكليات والمعاهد البحثية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إعتقال 24 نوبيا نظموا مسيرة في أسوان جنوبي مصر