أخبار عاجلة
نص ورقة حزب الوفد البحثية عن القطن المصري -
غلق باب الترشح على رئاسة حزب مستقبل وطن -

"سياحة البرلمان": بشائر بعودة السياحة الروسية وقرب استئناف الرحلات

"سياحة البرلمان": بشائر بعودة السياحة الروسية وقرب استئناف الرحلات
"سياحة البرلمان": بشائر بعودة السياحة الروسية وقرب استئناف الرحلات

أكد نواب لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن هناك مؤشرات إيجابية تشير لعودة السياحة الروسية واقتراب استنئاف الرحلات الجوية لمصر، بالتزامن مع إعلان وزير النقل الروسى، أن شركات الطيران الروسية قد تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر فى غضون شهر، عقب توقيع المرسوم الخاص لاستئناف الرحلات.

وحول تصريحات وزير النقل الروسى علق رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن جميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لاستئناف الرحلات الجوية وعودة السياحة الروسية.

وأضاف شكرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن السياحة تمثل أهمية كبرى لاقتصاد الدولة، وكان لابد من اجراءات حاسمة لعودتها لسابق عهدها كما كانت، مشيرا إلى أن مصر نفذت جميع الملاحظات التى طلبها الجانب الروسى بشأن تأمين المطارات لاستئناف الرحلات الجوية.

وأشار، إلى أن المطارات المصرية جاهزة لاستقبال جميع الزائرين بأى أعداد، بعد الإجراءات التى اتخذتها السلطات المصرية فى تأمين المطارات واستعانتها بأحدث أجهزة تكنولوجية لتوفير الأمن والسلامة.

ولفت، إلى أن مدينتى الغردقة وشرم الشيخ جاهزيتين لاستقبال الزائرين، خاصة أن السياحة الروسية لها أهمية خاصة بالنسبة لهذين المدينتين.

 

من جانبه، أكد محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إن تصريحات وزير النقل الروسى بستئناف الرحلات الجوية لمصر فى غضون الشهر مبشرة، ونتمنى أن تصدق، مضيفا: " المطارات المصرية جاهزة لاستقبال السائحين، وإجراءات التأمين فى المطارات ترتقى لأعلى مستوى.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران إلى أن عودة السياحة الروسية تقف أمام قرار سياسى من الجانب الروسى، لافتا إلى أن الوفد الروسية أطلعت على كافة اجراءات التأمين فى المطارات المصرية واتباعها لاجراءات الامن والسلامة.

فى ذات السياق، قال محمد عبد المقصود وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن هناك مؤشرات إيجابية كثيرة تدل على استئناف الرحلات الجوية لمصر، بعد الاجراءات التى تم اتخذها لتأمين المطارات.

وأشار إلى أن السياحة الروسية تمثل 40% من حجم السياحة المصرية، ولها تأثير كبير على قطاع السياحة، لافتا إلى أن الوفود الروسية تأكدت من سلامة المطارات وتبقى فقط استئناف الرحلات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصطفى بكرى: قرار تخفيض المعونات لمصر تأكيد على تآمر واشنطن ضدنا
التالى إعتقال 24 نوبيا نظموا مسيرة في أسوان جنوبي مصر