أخبار عاجلة
منفذ السلوم يستقبل 820 شخصا قادمين من ليبيا -
ضبط طني مهمات سكك حديدية مسروقة من ورش المنيا -
فحص 35 شخصا في حملة أمنية بقرى الساحل الشمالي -

ترامب يناقش مع أمير الكويت أزمة قطر

ترامب يناقش مع أمير الكويت أزمة قطر
ترامب يناقش مع أمير الكويت أزمة قطر

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيناقش قضايا تجارية وعسكرية مع أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح في البيت الأبيض اليوم (الخميس)، إضافة إلى التوترات في شأن قطر.

وقال ترامب، وهو يستقبل أمير الكويت في البيت الأبيض إن الكويت تساعد الولايات المتحدة في الخليج، وإن الأمور «تسير على ما يرام».

وتسعى الكويت لتسوية خلاف بين قطر ودول عربية بينها السعودية ودول عربية أخرى.

وفي موضوع آخر، سعى الرئيس الأميركي اليوم إلى طمأنة «الحالمين»، وهم مئات الآلاف من المهاجرين الشباب الذين كانوا قاصرين عندما دخلوا مع أهلهم البلاد بشكل غير شرعي، غداة إلغائه برنامجاً يحميهم من الترحيل.

وأعلن ترامب الثلثاء الماضي، وقف العمل ببرنامج «داكا» الذي اقامه سلفه باراك اوباما لحماية حوالى 800 ألف مهاجر شاب مهاجر من الترحيل، كانوا قاصرين عندما وفدوا إلى الولايات المتحدة مع أهلهم، ويجيز لهم الدراسة والعمل ولو موقتاً.

وأرفقت إدارة ترامب قرارها الذي اثار استهجان الديموقراطيين وجزء من الجمهوريين، بـ«وقف للتنفيذ» لمدة ستة اشهر، مناشدة الكونغرس استصدار تشريع في هذه المسألة في هذه المهلة.

وقال ترامب في تغريدة الخميس «لكل (المستفيدين من «داكا») القلقين على وضعهم في الأشهر الستة، لا مبرر لقلقكم. لن يصيبكم شيء».

لكن موقفه من هذا الملف يبقى شديد الغموض، فيما اسهمت تصريحاته وتغريداته في الأيام الأخيرة في زيادة البلبلة.

فبعدما أعلن على لسان وزير العدل جيف سيشنز ضرورة إلغاء مرسوم اوباما وأن الكونغرس وحده يملك صلاحية الحسم في هذا الملف الحساس، أكد الرئيس ترامب في تغريدة مساء الثلثاء أنه قد «يعيد دراسة» الملف في غياب تقدم تشريعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس مجلس الدولة ينعى شهداء سيناء
التالى تسمم 3 من أسرة واحدة بعد تناولهم وجبة طعام فاسدة ببني سويف