أخبار عاجلة
وفاة عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في الزرقاء -
83 حالة اعتداء على اطباء خلال عام ونصف -
الافتاء : حكم زكاة مكافاة نهاية الخدمة والادخار -

مسؤول ألماني: استمرار انخفاض معدل الفائدة يعد "مصدر رئيسياً للقلق"

مسؤول ألماني: استمرار انخفاض معدل الفائدة يعد "مصدر رئيسياً للقلق"
مسؤول ألماني: استمرار انخفاض معدل الفائدة يعد "مصدر رئيسياً للقلق"

مباشر: حذر رئيس هيئة الرقابة المالية في ألمانيا من استمرار انخفاض معدل الفائدة في الأسواق الرئيسية، مؤكداً أنه "مصدر رئيسياً للقلق".

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية في ألمانيا "فيلكس هوفيلد" في مؤتمر للمصرفيين بـ"فرانكفورت"، اليوم الخميس، أن استمرار انخفاض معدل الفائدة في أسواق رئيسية مثل أوروبا والولايات المتحدة يعد "مصدراً رئيسياً للقلق"، بحسب محطة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وأضاف "فيلكس هوفيلد" أن "تأثير استمرار معدل الفائدة بالمستوى الحالي ضخم، ويزحف على الموازنات المالية بشكل متزايد، وكلما استمر ذلك زاد خطر تغيير أسعار الفائدة".

وكان البنك المركزي الأوروبي قد اتخذ قرار خلال اجتماعه اليوم بتثبيت معدل الفائدة دون تغيير، مع توقعات بـ"الإبقاء على مستويات الفائدة الحالية لفترة زمنية ممتدة".

وصرح رئيس البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" اليوم أنه وسط تقرير مصير برنامج التيسير الكمي لمنطقة اليورو، نراقب عن كثب مكاسب العملة الموحدة.

وتأتي التحذيرات مع إشارة "فيلكس هوفيلد" إلى أن النظام المصرفي أصبح في الوقت الحالي أكثر صلابة مما كان عليه قبل 10 سنوات في ظل الأزمة العالمية.

وذكر رئيس هيئة الرقابة المالية في ألمانيا أن العقارات أكثر الأسواق تصديراً للقلق  في الفترة القادمة، مضيفاُ أنه لا يوجد نظام أو سوق مالي في العالم منيع، مع إمكانية ظهور الأزمات في أي وقت من المستقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 83 حالة اعتداء على اطباء خلال عام ونصف
التالى عرق الامير :اصابة طفلة في الثانية من عمرها بحروق في مختلف انحاء جسمها..تفاصيل