أخبار عاجلة
منفذ السلوم يستقبل 820 شخصا قادمين من ليبيا -
ضبط طني مهمات سكك حديدية مسروقة من ورش المنيا -
فحص 35 شخصا في حملة أمنية بقرى الساحل الشمالي -

العبيدي يروي تفاصيل "رد إماراتي" يتعلق بإدراج...

العبيدي يروي تفاصيل "رد إماراتي" يتعلق بإدراج...
العبيدي يروي تفاصيل "رد إماراتي" يتعلق بإدراج...
السومرية نيوز/ بغداد
كشف صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، عن إجراء مباحثات مع مسؤولين إماراتيين خلال الزيارة التي أجراها الصدر إلى أبو ظبي، تتعلق بإدراج الأخيرة "لواء اليوم الموعود" على لائحة المنظمات الإرهابية، فيما روى تفاصيل الرد الإماراتي على ذلك.

وقال العبيدي في حديث لبرنامج "زاوية أخرى" الذي تبثه السومرية، إن الإمارات "أدرجت لواء اليوم الموعود الذي تشكل بعد تجميد جيش الإمام المهدي للعمل ضد الاحتلال الأميركي، (على لائحة المنظمات الإرهابية)"، مبينا أن "هذا الموضوع لم تتم مناقشته مع وزير الخارجية والأمير محمد بن زايد، وإنما مع بعض الأطراف المسؤولة عن الملف".



وأضاف "أننا قلنا للأمانة إن هذا الأمر لن يكلفنا كثيرا ولن يخسرنا شيئا على الأرض، لأن لواء اليوم الموعود ليست لديه مصالح تجارية وشركات تضطره لدخول الإمارات"، لافتا إلى أن المسؤولين الإماراتيين "قالوا: نحن لدينا تعجل بالحكم في بعض الملفات".

وكان الصدر أجرى، في آب الماضي، زيارة إلى دولة الإمارات التقى بعدد من المسؤولين على رأسهم وحاكم إمارة أبو ظبي الأمير محمد بن زايد.

من جانب آخر، دعا العبيدي إلى "ملاحظة رأي المرجعية التي أسست الحشد الشعبي وشاركت في تحشيده ودعمه ماليا ومعنويا"، مشددا على أنه "ليس من الصحيح ضرب رأيها عرض الجدار، وهي تمتلك فرقتين أو ثلاث فرق بالحشد".

وأوضح العبيدي أن "المرجعية تقول إنها لا تريد أن يذهب هؤلاء بعنوان حشد وإنما للقوات الأمنية"، معتبرا أن "هناك فصائل بالحشد لا تريد رأي المرجعية بهذا الخصوص وتعتبره وبالا عليها، كما أن هناك حشدا لا يأتمر بأمر القائد العام للقوات المسلحة".

واقترح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في (4 آب 2017)، دمج "العناصر المنضبطة" من الحشد الشعبي ضمن القوات المسلحة الرسمية أو جعل زمامه تحت إمرة الدولة حصرا و"بشروط صارمة"، فيما دعا إلى سحب السلاح من الفصائل بـ"صورة أبوية".

ووصف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (22 تموز 2017)، الحشد الشعبي بأنه مؤسسة أمنية "أساسية" و"حيادية"، مشيرا إلى أن من واجب الحكومة تقديم الحماية له، فيما جدد تأكيده على بقاء الحشد في الدولة العراقية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المباحث تواصل البحث عن 3 أشخاص لاتهامهم بقتل مسنة في كفر الشيخ
التالى السعودية تدين حادث العريش الإرهابي