أخبار عاجلة
اصابة مارسيلو في الفخذ وكروس في الاضلع -
إيمِري : يَتَحدث عَن أزمة نِيمَار وكَافَانِي -
الأخضر يرفض اللعب على إستاد سرت -

نيابة المنيا تستكمل تحقيقات حادث تصادم قطار بسيارة

نيابة المنيا تستكمل تحقيقات حادث تصادم قطار بسيارة
نيابة المنيا تستكمل تحقيقات حادث تصادم قطار بسيارة

قررت نيابة سمالوط، الأربعاء، إخلاء سبيل المتهمين في حادث تصادم قطار ال«V.I.P» مع سيارة نقل، وذلك في التحقيقات التي باشرها تامر المرشدي، مدير نيابة سمالوط، وأحمد مختار، وكيل النيابة، تحت إشراف المستشار أسامة عبدالمنعم، المحامي العام لنيابات شمال المنيا.

وأكدت إفادات شهود العيان أن عامل المزلقان إسماعيل سيد إسماعيل، كان يهرول عليلا لإنقاذ القطار وركابه من كارثة، وأنه قام بالسير على الأقدام مسرعًا لمسافة تصل لكيلو متر، وتمكن من وضع كبسولات الإنذار على القضبان، والتي مكنت قائد القطار من تخفيض سرعته العادية التي كان يسير عليها إلى سرعة 25 كيلو فقط في الساعة، بعد قيامه بشد فرامل اليد.

وتبين من الإفادات الفنية أن وضع الكبسولات في وقت مناسب، كان لها الدور الأكبر في تخفيف آثار الاصطدام، وحماية ركاب القطار من التأثر بالحادث، وانحصار الخسائر في جسم الجرار والسيارة النقل دون وقوع خسائر بشرية.

وكشفت التحقيقات أن القطار الذي اصطدم بالسيارة النقل التي تعطلت قبل وصوله بدقائق، يقطر عرباته «جرار» دخل الخدمة منذ عام 1979، بالإضافة إلى عدم وجود إشارات ضوئية لإغلاق المزلقانات مثل بعض المحافظات، وأن التليفونات المستخدمة للتواصل بين عمال المزلقانات قديمة «بدون قرص أو زرائر» تعمل بال «منافلة» ولا يوجد بها جهاز تسجيل يمكن من خلاله تحديد المسؤولية التي تنحصر في مثل هذه الحالات مابين عامل المزلقان وملاحظ البلوك، وتعمل بالبطاريات ولا يوجد بها إظهار رقم الطالب.

وكانت محطة قرية «قلوصنا» التابعة لمركز سمالوط شهدت حادث اصطدام القطار 2006 المكيف القادم من القاهرة ومتجهة لأسوان، بسيارة نقل «قلاب» محملة بالرمال تعطلت على شريط السكة الحديد.

وعاين فريق النيابة العامة موقع الحادث، وقرر تشكيل لجنة هندسية وفنية، لفحص القطار والجرار ومسافة كيلو على شريط السكة الحديد حتى مكان الكبسولات التي وضعها الخفير، واستمعت النيابة لسائق السيارة النقل وخفير المزلقان، إسماعيل سيد إسماعيل، وسائق القطار، وتم صرفهم جميعًا من سراي النيابة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر: النيابة توافق على استخراج جثث أطفال الوفاة الغامضة بالمنوفية
التالى ضبط 7 أطنان زيت طعام «مجهول المصدر» بمصنع بدون ترخيص في الإسكندرية