أخبار عاجلة

«اقتصادية قناة السويس» توقع عقدًا لتوسعات «جوشي» الصينية بالعين السخنة

«اقتصادية قناة السويس» توقع عقدًا لتوسعات «جوشي» الصينية بالعين السخنة
«اقتصادية قناة السويس» توقع عقدًا لتوسعات «جوشي» الصينية بالعين السخنة

قام اللواء بحري محفوظ عبدالرحمن طه، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، وتساو جيانج لين، ممثل شركة جوشي الصينية، نائب رئيس مجلس الإدارة، بتوقيع عقد توسعات شركة «جوشي مصر»، بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، بتكلفة استثمارية قدرها 60 مليون دولار على مساحة 90 ألف متر.

وجاء ذلك خلال ملتقى الاستثمار «المصري- الصيني»، الذي عُقد مساء الثلاثاء، بمدينة ينشوان بمقاطعة نينشيا، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ونائب وزير التجارة الصيني.

ورحب اللواء بحري محفوظ عبدالرحمن طه، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، بزيادة الاستثمارات الصينية في مصر، خاصة تلك المقامة في المناطق الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتاً إلى توقيع عقود جديدة لإنشاء كبرى المشروعات الجديدة في عدة قطاعات داخل منطقة العين السخنة خلال الشهور المقبلة.

وأشار «محفوظ»، خلال كلمته، إلى أهم المشروعات التي قامت بها مصر والتي تقوم بها حاليا خلال فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تتضمن العاصمة الإدارية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع استصلاح المليون فدان، ومشروعات قومية أخرى في البنية التحتية كإنشاء أكبر 7 محطات لتوليد الكهرباء، فضلاً عن أن الناتج القومي الإجمالي لمصر بلغ 4.3%، يُستهدف وصوله إلى 6% حتى عام 2020.

وأعلن «محفوظ» أنه بعد توقيع عقد توسعات «جوشي» للمصانع وخطوط الإنتاج بالعين السخنة، ستنضم قريباً مجموعة شركات شاندونج روي لصناعة المنسوجات، وميناء شنجداو إلى المنطقة الاقتصادية.

وقال «محفوظ»: «هناك حوافز تتركز في مجموعة الاتفاقيات التجارية بين مصر وعدد من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، التي تتيح سرعة وسهولة تبادل منتجات هذه الدول وتمنحها تخفيضات تزيد من حجم التبادلات التجارية، هذه الاتفاقيات تسهل نفاذ المنتجات إلى مليار و600 مليون نسمة».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً.. الصماد يكلف لجنة لرصد الناشطين والإعلاميين المؤتمريين تمهيداً لاختطافهم
التالى إعتقال 24 نوبيا نظموا مسيرة في أسوان جنوبي مصر