أخبار عاجلة
تفاصيل عقد ديمبيلي "القياسي" مع برشلونة -
فيديو: هدف غير مفهوم لبرشلونة في مرمى جيرونا -
النفط يرتفع نحو 1% بعد اجتماع لأوبك -

رومينيجيه يطالب بإلغاء لائحة الـ50 من الكرة الألمانية

رومينيجيه يطالب بإلغاء لائحة الـ50 من الكرة الألمانية
رومينيجيه يطالب بإلغاء لائحة الـ50 من الكرة الألمانية

 

طالب كارل هاينز رومينيجيه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، اليوم الخميس، أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بضرورة أن يكون لديها القدرة على تقرير ما إذا كانت ترغب في الاستعانة بالمستثمرين من عدمه، داعيا بانتهاء ما يسمي بلائحة 50 + 1.

وتعتبر اللائحة الحالية جزءا من النظام الأساسي لبوندسليجا، حيث تنص على أن الأندية، التي تم تنظيمها كشركات رأسمالية، يتعين أن تمتلك أغلبية الأسهم، أي 51% منها، من أجل منع المستثمرين من السيطرة عليها.

لكن رومينيجيه قال ،خلال مؤتمر لكرة القدم عقد في مدينة فرانكفورت الألمانية "إننا آخر الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا التي لا تستعين بمستثمرين".

أوضح رومينيجيه "يتعين على الجميع أن يقرر بنفسه ما إذا كان سيفتح الباب أمام مستثمرين جدد أم لا. ينبغي ترك القرار للأندية إذا أرادوا ذلك".

جاء حديث رومينيجيه على خلفية ارتفاع أسعار انتقالات اللاعبين، وتزايد سيطرة المستثمرين الأجانب على أندية الدوريات الأوروبية الأخرى في انجلترا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وتوقع رومينيجيه عدم التوصل إلى حل سريع من جانب الأندية الـ36 المشاركة في دوري الدرجتين الأولى والثانية الألماني، رغم أنه يعتقد أن اللائحة الحالية سوف تصبح غير قانونية في حالة الشروع في إجراءات قانونية.

ونالت تصريحات رومينيجيه دعم مارتن كايند، الذي يعتزم الاستحواذ على أغلبية أسهم نادي هانوفر الألماني من خلال إعفاء.

وقال كايند "يجب علينا وأد لائحة 50 + 1 ، وصياغة لوائح جديدة"

يذكر أن أربعة أندية مشاركة ببوندسليجا تم إعفائها من اللائحة الحالية، بعدما خضعت لسيطرة مستثمرين أفراد أو شركات منذ أكثر من عقدين من الزمان.

ويتعلق الأمر بنادي هانوفر، الذي يتولى إدارته مارتن كايند، ونادي هوفنهايم، الذي يمتلكه ديتمار هوب، بالإضافة لنادي بايرليفركوزن، الذي تتولى إدارته شركة باير للكيماويات، ونادي فولفسبورج، الذي يخضع لسيطرة شركة فولكسفاجن لصناعة السيارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيبيانا شتاينهاوس أول سيدة تدير مباراة بالدوري الألماني للرجال
التالى أندية البريميرليج الإنجليزي توافق على غلق فترة الانتقالات قبل انطلاق موسم القادم