أخبار عاجلة
منفذ السلوم يستقبل 820 شخصا قادمين من ليبيا -
ضبط طني مهمات سكك حديدية مسروقة من ورش المنيا -
فحص 35 شخصا في حملة أمنية بقرى الساحل الشمالي -

مصدر بالداخلية: خطة تأمين العيد نجحت بنسبة 100% و«عبد الغفار» يشكر الضباط والأفراد

مصدر بالداخلية: خطة تأمين العيد نجحت بنسبة 100% و«عبد الغفار» يشكر الضباط والأفراد
مصدر بالداخلية: خطة تأمين العيد نجحت بنسبة 100% و«عبد الغفار» يشكر الضباط والأفراد

- 50 حالة تحرش فى القاهرة والمحافظات معظمها وقائع لفظية.. والمرور حرر 158 ألف مخالفة.. وضبط 400 قضية تموين


- الأمن العام يضبط 1355 قضية مخدرات و28 تشكيلا عصابيا


نجحت الأجهزة الأمنية فى تأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن خطة التأمين نجحت بنسبة 100%، مشيرا إلى أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وجه رسالة شكر للضباط وأفراد الشرطة على نجاحهم فى تنفيذ خطة الداخلية لتأمين احتفالات العيد.


وأشار المصدر إلى أن الوزير عقد اجتماعا مع عدد من مساعديه وجه خلاله الشكر لرجال الشرطة من أفراد وضباط، وطالب مساعديه بالمحافظة على درجة الوعى واليقظة الأمنية، كما وجه الوزير قطاع الأمن الوطنى بتكثيف الحملات الاستباقية على البور الإرهابية، لإحباط مخططات الجماعية الإرهابية فى تنفيذ وإفشال تنفيذ عمليات عدائية تستهدف ترويع المواطنين وتخريب منشآت الدولة.
وأضاف المصدر الأمنى أن وزير الداخلية وجه أيضا قطاع الأمن العام باستمرار تنفيذ الحملات الأمنية على البؤر الإجرامية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، خصوصا جرائم المخدرات وضرب أوكارها وتشديد الرقابة على المنافذ لمنع تهريبها واستهداف وتصفية البؤر الإجرامية التى يتخذها الخارجون عن القانون مسرحا لمزاولة أنشطتهم الإجرامية ورصد وإبادة الزراعات المخدرة.
فى السياق ذاته أكد مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية اللواء أسامة شعبان تلقى الإدارة أكثر من 1300 بلاغ خلال أيام العيد أغلبها «حرائق» فضلا عن عدد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة، مشيرا إلى أن الإدارة رفعت درجة الاستعدات للقصوى قبل العيد بيومين وبدأت فى فحص وتأمين 5200 ساحة صلاة بالقاهرة والمحافظات، واستمرت القوات فى تأمينها حتى الانتهاء من صلاة العيد، فضلا عن ضبط 50 حالة تحرش معظمها وقائع لفظية لشباب لا يتخطون سبعة عشر عاما، فى القاهرة والمحافظات، وانتهت فى وقتها عن طريق قوات التأمين.
وقال مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات اللواء نبيل عبادة، إنه تم ضبط 350 قضية خلال العيد.
وشملت خطة التأمين وفقا لمصدر أمنى تعيين خدمات ثابتة على المراسى للتأكد من حمولة العائمات وخفض الضوضاء وعدم السماح للركاب بالوقوف فى مقدمة المراكب أو الوقوف فى الأماكن غير المخصصة مع التصدى لأى مخالفات.
وأشار إلى أن شرطة المسطحات راجعت خلال العيد بالتعاون مع محافظتى القاهرة والجيزة ومحافظات الجمهورية الأخرى، وإدارات الإنقاذ النهرى، ومسئولى الرحلات النهرية بالمحليات، مدى التزام العائمات النيلية بالحمولة المقررة.
كما ركزت خطة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الأضحى على توفير الأجواء الآمنة وتكثيف الدوريات الأمنية على أماكن الاحتفالات.
وأدت مباحث التموين دورها على أكمل وجه فى الرقابة على الأسواق والتفتيش على المجازر والأسواق لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والتأكد من توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة وتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع ومكافحة جميع صور الغش التجارى، فضلا عن التوسيع فى منظومة «أمان» للمنتجات الغذائية بانتشار منافذها والتى بلغت 754 منفذا ثابتا ومتحركا، منتشرة بجميع محافظات الجمهورية عبارة عن 620 منفذا ثابتا ومحلات تجارية، 134 منفذا متنقلا يتم تطويرها بصفة دورية مع حلول عيد الأضحى.
وأكد المصدر أن مباحث التموين برئاسة اللواء أنور السعيد ضبطت التموين 400 قضية تموينية مختلفة، كما تم التنسيق مع الجهات المعنية للعمل على زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتنقلة بالإضافة إلى زيادة كمية السلع الغذائية المطروحة للمواطنين، خاصة الدواجن واللحوم ومصنعاتها والسلع الأساسية بأسعار مناسبة بالتعاون مع وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.
كما ضبط الأمن العام برئاسة اللواء جمال عبدالبارئ 1355 قضية مخدرات و28 تشكيلا عصابيا، وحررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر 158 ألف مخالفة خلال أسبوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليمن العربي: فيس بوك تختبر تطبيقاً جديداً للدردشة المرئية الجماعية
التالى اليمن العربي: "خاشقجي‏" يحذر الإعلام من أمر يخص حراك ١٥سبتمبر