أخبار عاجلة
نص ورقة حزب الوفد البحثية عن القطن المصري -
غلق باب الترشح على رئاسة حزب مستقبل وطن -

السفارة الأميركية: واشنطن وبغداد تعملان على إجراء تحقيق...

السفارة الأميركية: واشنطن وبغداد تعملان على إجراء تحقيق...
السفارة الأميركية: واشنطن وبغداد تعملان على إجراء تحقيق...
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت السفارة الأميركية في العراق، الخميس، أن واشنطن وبغداد تعملان على إجراء تحقيق شامل بمصرع الطيار العراقي الذي تحطمت طائرته نوع F-16 أثناء التدريب في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان النتائج حالما تصبح متاحة.

وقالت السفارة في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، "تعرب بعثة الولايات المتحدة في العراق عن تعازيها العميقة لوفاة الرائد نور الخزعلي أثناء تدريبات الطيران على طائرات الـ F-16 في ولاية اريزونا"، لافتة إلى أن "الخزعلي استقبل برغبة عارمة التحدي المتمثل في التدريب الصارم على أصعب برنامج يمكن لأي طيار أن يلتزم به، وكانت غايته هي العودة إلى العراق للدفاع عن بلده".



وأضافت السفارة "كانت الشجاعة والالتزام اللذان أبداهما الرائد نور الخزعلي أثناء خدمته العسكرية محط إعجاب من عرفه فضرب بذلك مثالا كي يحتذي به الآخرون. قلوبنا مع عائلة الفقيد الرائد نور الخزعلي وأصدقائه وأبناء شعبه".

وأكدت أن "الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة تدريب وتجهيز قوات الأمن العراقية لضمان قدرة هذه القوات على حماية بلادها"، مبينة أن "الولايات المتحدة والعراق تعملان معا على إجراء تحقيق شامل في هذه القضية وسيتم إعلان النتائج حالما تصبح متاحة".

وكانت قيادة القوة الجوية العراقية نعت، أمس الأربعاء، احد طياريها الذي لقي مصرعه اثر تحطم طائرته نوع F16 في الولايات المتحدة، مبينة أن ذلك جاء أثناء طلعة تدريبية.

ووجه وزير الدفاع عرفان الحيالي، بفتح تحقيق مشترك عن أسباب حادثة تحطم الطائرة العراقية في ولاية اريزونا بالولايات المتحدة الأميركية أثناء طلعة تدريبية.

كما وجه نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، لجنة الأمن والدفاع النيابية بالتحقيق في تكرار تحطم طائرات F16 بقيادة طيارين عراقيين في الولايات المتحدة الأميركية، داعيا اللجنة للتنسيق مع وزارة الدفاع بشأن الموضوع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتهت – ستوك (2) - (2) مانشستر يونايتد
التالى بالفيديو - بمشاركة حجازي.. وست بروميتش يتلقى خسارته الأولى من برايتون