أخبار عاجلة
هواوي تعلن عن هاتف Maimang 6.. وهذه مواصفاته! -
الرسام العربي يتيماً في السوق -

مستشار وزير الري الأسبق: تغليظ عقوبة التعدي على النيل مطلوب بـ"شرط"

مستشار وزير الري الأسبق: تغليظ عقوبة التعدي على النيل مطلوب بـ"شرط"
مستشار وزير الري الأسبق: تغليظ عقوبة التعدي على النيل مطلوب بـ"شرط"
قال الدكتور ضياء القوصي، مستشار وزير الرى الأسبق، نائب رئيس المركز القومى لبحوث المياه، إن تغليظ عقوبة التعدي على نهر النيل مطلوب لكن بشرط هو أن يطبق على القانون على الجميع ولا يستثنى منه أحد.

وأضاف «القوصي» في تصريح لـ«صدى البلد» أن تحويل جريمة التعدي على نهر النيل من جنحة إلى جناية وتغليظ العقوبة فيها مطلوب وضروري لردع المخالفين، ولكن يجب أن يكون الناس جميهم سواسية أمام القانون فلا يستثنى علية القوم من تطبيق هذا القانون.

وأوضح أن القوانين المتعلقة بحماية نهر النيل كانت تافهة وبالتالي كان التعدي على نهر النيل هينًا، لذلك كنا في حاجة إلى قانون حاسم وحازم مع الجميع.

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أعلن موافقة الحكومة خلال اجتماعها أمس على قانون الموارد المائية والرى الجديد، تمهيدًا لإحالته إلى مجلس الدولة لمراجعته، ثم عرضه على مجلس النواب.

ويركز القانون الجديد على تغليظ العقوبات على التعديات النيلية وتحويلها إلى جناية بدلًا من جنحة لحماية الموارد المائية لمصر، كما يجرم إهدار استهلاك المياه بالإضافة إلى تجريم زراعة المحاصيل الشرهة للمياه التى تستنزف الموارد المائية لمصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يستعرض جهود مكافحة الإرهاب مع صناع القرار بواشنطن
التالى البيئة تبتكر آليات جديدة لاستقبال البلاغات على فيس بوك ماسنچر