أخبار عاجلة
وفاة عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في الزرقاء -
83 حالة اعتداء على اطباء خلال عام ونصف -
الافتاء : حكم زكاة مكافاة نهاية الخدمة والادخار -

مهرجان تورنتو السينمائي يحتفي بنجوم التنس

مهرجان تورنتو السينمائي يحتفي بنجوم التنس
مهرجان تورنتو السينمائي يحتفي بنجوم التنس

تحولت شوارع تورنتو الكندية إلى قاعة عرض كبيرة حيث وقف الجمهور على جانبي شوارع وسط المدينة لمشاهدة الشاشات العملاقة التي عرضت وقائع افتتاح الدورة الـ 42 لمهرجان تورنتو السينمائي الذي يستمر حتى الـ 17 من الشهر الجاري.

واختير "بورغ/ ماكنرو" لمخرجه جانوس ميتز بيترسون ليكون فيلم الافتتاح. ويتناول المنافسة الشهيرة بالثمانينيات بين لاعبيْ التنس العالميين السويدي المعروف بهدوئه بيون بورغ، والأميركي ذي الحركات والتصرفات المتوترة جون ماكنرو. وقد لعب الممثل الأميركي شيا لابيوف دور ماكنرو، في حين أسند دور بورغ للممثل السويدي سفيرير غودناسون.

ويتميز المهرجان بقسم كامل تحت عنوان "سينما الشارع" وتقدم خلاله عروض مجانية للجمهور عبر شاشات عملاقة نصبت خصيصا في شوارع وسط المدينة.

ويشمل مهرجان "تورنتو" هذا العام 14 قسما، وتشهد دورته الحالية عرض 255 فيلما طويلا يعرض منها 147 لأول مرة في العالم، كما يعرض في المهرجان 84 فيلما قصيرا.

ويحضر المهرجان كبار نجوم هوليود الذين يرافقون أفلامهم في عروضها، حيث تشارك الأميركية جنيفر لورانس بفيلم الرعب "أمي" من إخراج دارين أرنوفسكي.

ويشارك جورج كلوني بفيلم "سوبر بيكون" من إخراجه، ويدور حول مجتمع الضواحي المثالية حيث المنازل بأسعار جيدة والمكان المثالي للأسرة.

وتشارك ثلاثة أفلام صنعها مخرجون عرب وهي "الشيخ جاكسون" للمصري عمرو سلامة، و"ماري شللي" للسعودية هيفاء المنصور، و"الجبل بيننا" للفلسطيني هاني أبو أسعد، وهو بطولة كيت وينسلت وإدريس ألبا.

وباستثناء "الشيخ جاكسون" فإن كلا من المنصور وأبو أسعد يقدمان فيلميهما بمشاركة ممثلين أجانب بينهم نجوم كبار مثل كيت وينسلت وإدريس ألبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعادل تشيلسي وأرسنال في مباراة الفرص المهدرة
التالى الأمم المتحدة: 10 ملايين طفل يمني بحاجة للمساعدة