أخبار عاجلة
هواوي تعلن عن هاتف Maimang 6.. وهذه مواصفاته! -
الرسام العربي يتيماً في السوق -

لماذا رفضت "هايلي" منصب وزير الخارجية في إدارة ترامب؟

لماذا رفضت "هايلي" منصب وزير الخارجية في إدارة ترامب؟
لماذا رفضت "هايلي" منصب وزير الخارجية في إدارة ترامب؟
رام الله - دنيا الوطن
قالت المندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إنها اعتذرت عن منصب وزير الخارجية، الذي عرضه عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وقالت هايلي، في مقابلة صحفية مع شبكة سي إن إن، إن ترامب عرض عليها تولي قيادة الدبلوماسية الأمريكية وصلها عندما كانت تشغل منصب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة.

وأضافت: "أفهم أفهم جيداً كيف ومتى تسير الأمور على ما يرام وكيف ومتى لا تسير، لذلك فكّرت ببساطة أنه (ترامب) يمكنه العثور على شخص أفضل لهذا المنصب".

وأسند ترامب منصب وزير الخارجية للرئيس السابق لشركة إكسون موبيل، ريكس تيلرسون، فيما تولت الحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية منصب الممثل الدائم للولايات المتحدة في مقر المنظمة الدولية.

وجاء توقيت هذه المقابلة مع هايلي على خلفية تقارير إعلامية ذكرت أن البيت الأبيض يستعد لاستبدال تيلرسون وإحلال هذه السيدة الأكثر توافقاً مع ترامب محله.

ونفت وزارة الخارجية، الأسبوع الماضي، أنباء تحدثت عن خيبة أمل الرئيس ترامب بوزير خارجيته تيلرسون.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت، نقلاً عن مصادر داخل البيت الأبيض، أن عدم رضا سيد البيت الأبيض عن عمل تيلرسون آخذ في التزايد والتفاقم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية داخل في صراع مع الرئيس بشأن عدد من القضايا "بما في ذلك عدد القوات الأمريكية في أفغانستان وأزمة قطر والحصار المفروض على كوبا".

أرشيفي: من هي نيكي هايلي؟

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإدمان ينهي حياة مندوب مبيعات غرقاً
التالى ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير لندن إلى 22 مصابًا