أخبار عاجلة
وفد اقليم كردستان يتوجه الى بغداد -
رئيس أركان الجيش العراقي يصل إلى أنقرة -

«هارفي».. مجمع الفرقاء السياسيين في الولايات المتحدة

«هارفي».. مجمع الفرقاء السياسيين في الولايات المتحدة
«هارفي».. مجمع الفرقاء السياسيين في الولايات المتحدة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

انضم رؤساء الولايات المتحدة السابقون الخمسة، والباقون على قيد الحياة، أمس الخميس، لحملة لمساعدة ضحايا ومنكوبي إعصار "هارفي" في ولاية تكساس.

حيث انطلقت الحملة التي بدأت باسم "أمريكا واحدة"، خلال المباراة الأولى في موسم دوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين، بإعلان انضمام كل من الرؤساء السابقين باراك أوباما، وجورج بوش الابن، وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب، وجيمي كارتر للحملة.

وظهر جورج بوش الابن في مقطع فيديو دعائي للحملة وهو يقول "المواطنون يعانون هنا في دالاس بتكساس، ولكن كما قال أحد أهالي الولاية 'لدينا حب أكثر بكثير من المياه'".

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن تلك الخطوة أظهرت حالة نادرة من الوحدة في الساحة السياسية في أمريكا، جعلت الرئيس الأمريكي ترامب الذي كثيرًا ما انتقد سابقيه في المنصب إلى شكر تلك الجهود.

حيث صرح ترامب، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "سنواجه كل التحديات، مهما كانت الرياح قوية، والأمواج عاتية"، مضيفًا "إني فخور للغاية للوقوف بجانب الرؤساء السابقين في تلك الحملة".

وتوجه حملة جمع الأموال لمساندة ضحايا إعصار "هارفي"، والذي تسبب في غرق بعض أجزاء تكساس في مياه الأمطار، ما تسبب في خسائر بمليارات الدولارات.

شاهد أيضا

هارفي

وتبقى ولاية تكساس ذات أهمية خاصة للرئيس بوش الابن والذي كان حاكمًا للولاية في التسعينيات، والرئيس بوش الأب، الذي اعتاد أن يقضي جزءًا من العام في مدينة هيوستن بالولاية المنكوبة.

ومن المتوقع أن لا تكتفي الحملة بتقديم العون لضحايا "هارفي" فقط، وأن تمتد مساعدتهم لضحايا إعصار "إرما" والذي ضرب عدة دول في منطقة البحر الكاريبي، وفي طريقه لجنوب فلوريدا، وجورجيا حيث يعيش الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر.

ولا تعد تلك المرة هى الأولى من نوعها التي يشارك فيها رؤساء سابقون في حملات لإغاثة ضحايا الكوارث الطبيعية، حيث شارك كل من بيل كلينتون وبوش الأب في حملة لجمع الأموال لمساعدة ضحايا إعصار كاترينا في 2005.

Obama_Bush_Clinton_Haiti-11

كما دعا الرئيس السابق باراك أوباما كلًا من بيل كلينتون وبوش الابن للمشاركة في جهود دعم ضحايا زلزال هايتي في 2010، حيث جمعت تلك الحملة نحو 54.4 مليون دولار.

ومن المقرر أن تدخل الأموال التي تجمعها الحملة في حساب بنكي خاص أنشأته مؤسسة مكتبة جورج بوش الأب الرئاسية، التي ستقوم بدورها بتقديم تلك الأموال لمؤسستين خيريتين في تكساس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس 4 موظفين بهيئة الثروة السمكية بتهمة الرشوة فى الإسكندرية
التالى برلمان العراق يعقد جلسة بشأن استفتاء كردستان