أخبار عاجلة
هواوي تعلن عن هاتف Maimang 6.. وهذه مواصفاته! -
الرسام العربي يتيماً في السوق -

ترامب يحذر الأمريكان.. إعصار "إرما"، "قد يكون الأشد والأخطر علينا"

ترامب يحذر الأمريكان.. إعصار "إرما"، "قد يكون الأشد والأخطر علينا"
ترامب يحذر الأمريكان.. إعصار "إرما"، "قد يكون الأشد والأخطر علينا"
رام الله - دنيا الوطن
حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة مما أسماه بـ "القوة التدميرية المحتملة لإعصار (إرما) مع اتجاه الاعصار"، الذي بلغت شدته الفئة الخامسة، صوب فلوريدا، وذلك بعد أيام على اجتياح الاعصار هارفي لولاية تسكاس.

ووفقًا لما قاله ترامب، في بيان مصور: "هذه العاصفة لها بالقطع قدرات تدميرية تاريخية، فأنا أطلب من الجميع في مسار العاصفة توخي الحذر، ومراعاة كل توصيات المسؤولين الحكوميين وجهات إنفاذ القانون".

وكان رئيس الوكالة الاتحادية الأمريكية لإدارة الطوارئ، بروك لونج، حذر من أن الإعصار إرما سينشر الدمار في جزء من الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المسؤولين يجرون استعدادات ضخمة لمواجهته.

وقال لونج، في تصريحات صحفية: "الإعصار إرما لايزال يشكل تهديداً، وسينشر الدمار في الولايات المتحدة سواء في فلوريدا أو بعض الولايات في جنوب شرق البلاد"، لافتاً إلى أنه سيصل إلى فلوريدا السبت.

وحذر من احتمال انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من ولاية فلوريدا لعدة أيام إن لم يكن أكثر، مشيراً إلى أن ما يزيد على 100 ألف شخص ربما يحتاجون إلى مأوى.

وكان إعصار إرما من الدرجة الخامسة، لكن قوته انخفضت إلى الدرجة الرابعة في وقت مبكر من اليوم الجمعة، بعد أن اجتاح جزراً في البحر الكاريبي. 

وقال لونج: إن الولايات المتحدة شهدت ثلاثة أعاصير فقط من الدرجة الخامسة منذ عام 1851، محذراً من أن الإعصار إرما أقوى بكثير من أندرو، الإعصار الأخير من هذه الفئة والذي ضرب الولايات المتحدة عام 1994.

وبالتزامن مع التحضيرات لمواجهة "إرما"، أقر مجلس الشيوخ مساعدات إغاثة بقيمة 15,25 مليار دولار لضحايا الإعصار هارفي الذي ضرب تكساس قبل أيام في مسعى لتمويل كافة عمليات الطوارئ الفدرالية.

إلى ذلك، فقد قالت مصادر: إن 3 أعاصير مدمرة تهدد الولايات المتحدة الأمريكية وما حولها تتجه من الشرق إلى الغرب، "الإعصار إيرما وصل في قوّته للمستوى 4، والإعصار خوسيه وصل أيضا للمستوى 4، والإعصار كاتيا وصل للمستوى 2".

فيديو أرشيفي.. إعصار "إيرما" يشتد ويجتاح منطقة الكاريبي

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجهيز شارع التحلية لإقامة فعاليات مهرجان "جادة الترفيه"
التالى برشلونة يكتسح إيبار بسداسية ويحقق العلامة الكاملة في الليغا