أخبار عاجلة
وفاة عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في الزرقاء -
83 حالة اعتداء على اطباء خلال عام ونصف -
الافتاء : حكم زكاة مكافاة نهاية الخدمة والادخار -

وصول الدفعة الثانية من الأبقار المستوردة إلى مرفأ طرطوس.. القادري: خطوة لدعم الثروة الحيوانية

طرطوس-سانا

وصلت إلى مرفأ طرطوس ظهر اليوم الدفعة الثانية من الأبقار المستوردة البالغ عددها 850 بقرة من الأبقار المتعاقد عليها بين وزارة الزراعة وألمانيا.

وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري خلال اطلاعه اليوم على آليات تفريغ الباخرة أن هذه الدفعات من الأبقار تأتي ضمن جهود

الحكومة لـ ” دعم الثروة الحيوانية وتجديد وترميم قطيع الأبقار وتأمين فرص العمل ودعم مربي الحيوانات وتوفير الحليب ومشتقاته “.

وقال الوزير القادري: إن ” الدفعات المتبقية من الأبقار ستصل القطر قريبا تنفيذا لتوجيهات الحكومة في هذا المجال علما ان هذه الدفعات هي الأولى منذ 29 عاما ” لافتا إلى أن الدفعة الأولى من الأبقار التي وصلت في وقت سابق يبلغ عددها 603 أبقار من أصل 8000 بقرة من أجود الأنواع من حيث وفرة الحليب حيث تقدر ما ستنتجه هذه الأبقار سنويا من الحليب ب 10 آلاف طن.

وبين وزير الزراعة أن ”  هذه الدفعات ستوزع على المكتتبين البالغ عددهم 2800 مكتتب بعد استكمال كل إجراءات الطبابة البيطرية في المحجر الصحي المخصص لذلك كما سيخصص بعض من هذه الأبقار لأسر الشهداء والجرحى من خلال قروض ميسرة لمدة خمس سنوات”.

ولفت الوزير القادري إلى أن برنامج الدعم الحكومي للثروة الحيوانية بدأ بتأهيل المنشآت التابعة لمؤسسة المباقر وتقديم الدعم المالي لتأهيل هذه المنشآت وإنشاء معملين للألبان والأجبان والأعلاف ”  مبينا أن استيراد الأبقار يأتي بناء على الموافقة التي حصل عليها المصرف الزراعي التعاوني من اللجنة الاقتصادية ومجلس النقد والتسليف لتأمين هذه البكاكير على شكل قروض ميسرة للفلاحين لمدة خمس سنوات.

بدوره أشار وزير النقل المهندس علي حمود إلى مساهمة الوزارة في تأمين كل الإجراءات اللازمة لنقل الأبقار وتقديم التسهيلات لمعالجتها وتعقيمها وتأمين الرعاية الصحية اللازمة.

من جانبه أوضح محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن هذه الأبقار تمثل ” تنمية حقيقية وستحسن السلالات المحلية لكونها من أفضل سلالات الأبقار على المستوى العالمي “.

شارك في الجولة الإطلاعية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في  طرطوس مهنا مهنا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يونسكو: 1.8 مليون طفل خارج التعليم في جنوب السودان
التالى إعتقال 24 نوبيا نظموا مسيرة في أسوان جنوبي مصر