أخبار عاجلة
نص ورقة حزب الوفد البحثية عن القطن المصري -
غلق باب الترشح على رئاسة حزب مستقبل وطن -

رئيس الأركان في أول اجتماع له: لن نتأخر في تحرير ما تبقى من المحافظات

رئيس الأركان في أول اجتماع له: لن نتأخر في تحرير ما تبقى من المحافظات
رئيس الأركان في أول اجتماع له: لن نتأخر في تحرير ما تبقى من المحافظات

قال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن يجب أن نساعد أنفسنا لكي تثمر مساعدة الأشقاء والعالم لنا.. ويجب أن لا نتأخر عن اخواننا وأبناء شعبنا الذين لا يزالون تحت سيطرة الانقلابيين فمعاناتهم تتزايد كل يوم.

وأضاف رئيس الأركان: نحن نواجه ميليشيا عابرة للحدود ومشروع موت عنصري وطائفي دموي يستهدف النظام الجمهوري ومكتسبات البلاد ويريد تحويل اليمن الى خاصرة تهديد للمنطقة وان هذه الحركة التي يتزعمها مجرمون وأصحاب سوابق لن تسمح باستقرار البلاد مالم يتم ردعها.

جاء ذلك خلال عقده في القصر الجمهوري بمارب اجتماعا موسعا لقيادات المؤسسة العسكرية كأول اجتماع بعد قرار تعيينه رئيسا لهيئة الأركان العامة.

وخلال الاجتماع الذي عقد بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري و قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد حسان جبران ورؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة أطلع رئيس هيئة الاركان العامة قيادات الجيش على عدد من موجهات ومستجدات المرحلة في ضوء لقاءه بفخامة رئيس الجمهورية ونائبه وكذا مباحثاته مع الاشقاء في قيادة التحالف العربي ممثلة بقائد القوات المشتركة الفريق ركن سمو الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز الذين أكدوا جميعا على استمرار جهود المؤسسة العسكرية في مهمتها الوطنية وصولا إلى استعادة الدولة واسقاط الانقلاب.

وحدد رئيس هيئة الأركان العامة في كلمته ملامح عمل الفترة المقبلة مشددا على أن هذا الظرف الاستثنائي يتطلب التكامل والتعاون واستثمار الإمكانات المتاحة لتحقيق طموحات وآمال شعبنا وكذلك استغلال الاجماع الدولي حول الشرعية اليمنية.

وحث اللواء العقيلي القادة والضباط على التزام أعلى درجات الفاعلية والمسؤولية في تنفيذ المهام، مؤكدا ان هناك الكثير من التحديات، تحتاج الى العزم والارادة لتعزيز العمل المؤسسي وتفعيل الخطط والتغلب على العقبات.

وتطرق اللواء العقيلي الى ما احرزه رفاق السلاح من مكاسب وانتصارات محييا بشكل خاص محافظة مارب والوحدات العسكرية التي ترابط فيها وقيادات مارب عموما الذين كان لهم شرف الصمود ولمحافظة مارب احتضان الاحرار مترحما على الابطال الشهداء وفي مقدمتهم قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي ورفاقه الأبطال، داعيا زملائهم لاستكمال المسير والوفاء لهم بانجاز مهمتنا التاريخية وحراسة احلام ومكاسب اليمنيين.

وأشاد رئيس الاركان بجهود سلفه الفريق الركن محمد علي المقدشي واسهاماته في اعادة تأسيس الجيش الوطني معتبرا انه اتخذ قرار شجاعا وتحمل مسؤولية في مرحلة حرجة وفاصلة من تاريخ البلاد. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وصول الدفعة الثانية من الأبقار المستوردة إلى مرفأ طرطوس.. القادري: خطوة لدعم الثروة الحيوانية
التالى السفير نعمان: سلطة الانقلاب تحاول بيع أصول وممتلكات الدولة بالخارج