أخبار عاجلة
ليبيا: إلغاء الرحلات المغادرة من مطار معيتيقة -

تواصل المناورات بين تركيا والعراق.. وأردوغان: إدارة كردستان ستدفع ثمن الاستفتاء

تواصل المناورات بين تركيا والعراق.. وأردوغان: إدارة كردستان ستدفع ثمن الاستفتاء
تواصل المناورات بين تركيا والعراق.. وأردوغان: إدارة كردستان ستدفع ثمن الاستفتاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إدارة إقليم كردستان العراق بأنها "ستدفع ثمن" إقدامها على إجراء استفتاء الانفصال، مؤكدا عزم بلاده على مواجهة ما يترتب على هذه الخطوة التي وصفها بـ"الباطلة" بكل حزم.

وقال أردوغان: "أبلغنا دول الجوار بأننا مستعدون لمواجهة التطورات السلبية المحتملة الناجمة عن الاستفتاء، ولن نسمح بحدوثها في العديد من المناطق السكنية بالخريطة التي رسمتها إدارة الإقليم كما يحلو لها"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأضاف: "هناك عرب وتركمان ومجموعات أخرى في تلك المناطق، وبعضهم يشكل فيها أغلبية، وبموجب القانون الدولي هي مناطق متنازع عليها، بما فيها كركوك". وتابع بالقول إن "إدارة الإقليم تجاهلت تحذيراتنا بشأن الاستفتاء رغم أننا سبق وقدمنا لها كل أنواع الدعم".

وجاءت تصريحات أردوغان بالتزامن مع تواصل المناورات العسكرية بين الجيشين التركي والعراقي لليوم الخامس على التوالي، جنوب شرقي تركيا، قرب الحدود مع كردستان. وانطلقت مناورات عسكرية تركية في 18 من سبتمبر/ أيلول الجاري، على الحدود مع العراق، ثم انضمت إليها، الثلاثاء الماضي وحدات تابعة للجيش العراقي.

وكان رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي أجرى، السبت الماضي، محادثات مع نظيره التركي خلوصي أكار، في أنقرة، تناولت استفتاء كردستان. وبحث القائدان العسكريان "التدابير التي ستتخذ من أجل حماية وحدة التراب العراقي، فضلاً عن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محادثات المصالحة بين فتح وحماس في القاهرة الاثنين المقبل
التالى تواصل المناورات بين تركيا والعراق.. وأردوغان: إدارة كردستان ستدفع ثمن الاستفتاء