محافظ القاهرة: العاصمة حققت نجاحات كبيرة في استرداد أراضي الدولة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن العاصمة حققت نجاحات كبيرة في استرداد أراضي الدولة المعتدى عليها مشددًا على رؤساء الأحياء بقيام اللجان المشكلة لمتابعة الإزالات بالمرور اليومي الدوري على المناطق المستردة، والتأكد من عدم عودة التعديات عليها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء وعدد من التنفيذيين.

وكرم المحافظ خلال الاجتماع محمد بنداري سكرتير عام المحافظة السابق، وعماد عبد الله مدير المديرية المالية السابق، على مجهوداتهما خلال الفترة التي أمضياها في محافظة القاهرة.

وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أحياء ومناطق العاصمة استعدادًا لعيد الفطر، وطالب برفع كفاءة النظافة حول المساجد وساحات الصلاة ورفع درجة تأمين أماكن التجمعات وإلزام الأجهزة التنفيذية للأحياء والمديريات بتأمين مقار عملها بالتعاون مع الأمن وتعيين الخدمات المرورية اللازمة، لتيسير الحركة حول المتنزهات والجبانات.

وطالب المحافظ على ضرورة التزام المراكب بالحمولة المقررة لها مشددًا على رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالغلق الفوري لأي مرسى به تكدس غير آمن أو ازدحام غير منظم حرصًا على حياة المواطنين. 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية لتنفيذ سوق التونسي الحضاري الجديد بحي البساتين، لافتًا إلى أن المشروع الجديد سيستغرق إنشاؤه 24 شهرا على مراحل متوازية بتكلفة نحو 180 مليون جنيه.

ولفت إلى أن مشروع أهالينا الذي تم وضع حجر أساسه

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق