أخبار العراق وكوردستان: توتر روسي أمريكي في الأجوء السورية

باسنيور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخباريه لأحدث الاخبار العراقيه والكوردستانيه لهذا اليوم

 

يشهد المجال الجوي السوري، منذ يوم أمس الأحد، توتراً ملحوظاً بين كل من روسيا وأمريكا، في أعقاب إسقاط الأخيرة طائرة للنظام السوري بريف الرقة.

التوتر، بدأ بتصريح من سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، الذي قال معلقاً على نبأ إسقاط المقاتلة السورية في تصريح اليوم تابعته (باسنيوز): "تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة الأمريكية التي أسفرت عن سقوط طائرة عسكرية من سلاح الجو السوري".

مضيفاً "إن الهجوم المباشر على طائرة تابعة للقوات الحكومية يعتبر خطوة جديدة باتجاه التصعيد الخطير، ونحن نحذر واشنطن من اللجوء إلى هذه الأساليب".

ليأتي بعد ذلك تصريح من وزارة الدفاع الروسية تعلن من خلاله تعليق التعاون والتنسيق مع الطيران الأمريكي بالأجواء السورية، واعتبار أي جسم يحلق في المنطقة "هدفاً معادياً".

وقالت وزارة الدفاع الروسية : " نعلن إيقاف العمل بمذكرة أمن التحليق الموقعة مع واشنطن في الأجواء السورية،  وسنتعامل مع أي جسم طائر في الأجواء كهدف معادي اعتباراً من الآن،  بعد إقدام واشنطن على إسقاط الطائرة السورية يوم أمس".

ومساء اليوم الاثنين، أعلنت قاعدة حميميم الروسية في سوريا، أن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي كانت على وشك استهداف طائرتين أمريكيتين شمالي سوريا.

وقالت حميميم في بيان طالعته (باسنيوز): "طائرتان أمريكيتان تقتربان من الحدود الشمالية السورية قبل قليل، ليتحول مسارها بشكل مفاجىء للعودة إلى داخل الأجواء التركية بعد أن كانت ضمن أهداف منظومات الدفاع الجوي الروسية كأجسام معادية " .

وكانت مقاتلات التحالف أسقطت أمس طائرة سورية بريف الرقة الغربي، بعد أن حلقت فوق مواقع تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية – الجناح العسكري السوري لحزب العمال الكودستاني PKK – عمادها)، ولم تستجب لتحذيرات التحالف بمغادرة المنطقة.

لمتابعه ومعرفه الاخبار العربيه لحظة بلحظة تاعبنا بإستمرار

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق