اخبار المغرب: تفاصيل إطلاق ملحمة ضد “حراك الريف”

انا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخباريه لاحدث الاخبار والتطورات المغربيه لهذا اليوم

أنا الخبر ـ الجريدة24

انتهى نخبة من الفنانين المغاربة من تصوير ملحمة وطنية تحت عنوان “مغربنا الحبيب” تحت إشراف الفنان عبد الهادي بلخياط الذي تكلف بتلحين هذا العمل.

الفنانة الصحراوية باتول المرواني تحدثت عن تفاصيل الملحمة الوطنية قائلة، إن هذا العمل عرف مشاركة عدد من الفنانين على رأسهم فاطمة التيحيحت، عبد العزيز الستاتي، عبد الحق الزروالي، محمد الجم، بالإضافة إلى العداءة المغربية نزهة بيدوان.

وأكدت المرواني، أن الهدف من الملحمة الوطنية هو الرد على حراك الريف ودعوة المغاربة إلى الحفاظ على أمن وسلامة البلاد من كل الفتن، مضيفة أن هذا العمل تم تصويره بقصبة الاوداية بالرباط وتكفلت بانتاجه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

الملحمة كما تحدثت عنها الفنانة الصحراوية، تم تصويرها في الظرفية التي تعيش فيها مجموعة من المدن على وقع الاحتجاجات بسبب ما بات يسمى بـ”حراك الريف”، حيث اختاروا التعبير عن حبهم للملك محمد السادس وعن غيرتهم على وطنهم، من خلال إطلاق ملحمة وطنية جديدة.

وأوضحت باتول المرواني، أن عبد الهادي بلخياط استعان بمجموعة من الأأطفال للمشاركة في الملحمة، حيث تطرق من خلالها إلى موضوع نضال المقاومين المغاربة إبان الاستعمار الفرنسي وذلك من أجل استفادة الجيل الصاعد من مثل هذه الدروس الوطنية.

وأنهت الفنانة الصحراوية حديثها مشيرة إلى أن مشاركتها في الملحمة كانت مجانا، مضيفة أن غناءها للملك أو الوطن لا يمكن أن يقاس بالمال، وتابعت قائلة: ” كنت في الصحراء وعيطولي نغني في الملحمة وجيت بدون تردد”.

تحميل...

لمتابعه ومعرفه الاخبار العربيه لحظة بلحظة تابعنا باستمرار

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق