أخبار فلسطين: مركز الميزان يطالب بتسريع معاملات مرضى العلاج في الخارج

دنيا الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا لاحدث الاخبار والتطورات الفلسطينية لهذا اليوم.

رام الله - دنيا الوطن
تلقى مركز الميزان لحقوق الإنسان وعلى مدار الأسبوعين الماضيين عدداً من الشكاوى التي تقدم بها عدد من المرضى ممن هم في حاجة لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، وأفادوا بأنهم لم يتلقوا رداً على الطلبات التي تقدموا بها لدى دائرة العلاج في الخارج. 

وفي إطار متابعة المركز لهذه الحالات ووفقاً لمصادر في وزارة الصحة في غزة، فإنه وخلال شهر مارس وأبريل من العام الحالي 2017، تقلصت نسبة عدم الرد على طلبات المواطنين المرضى لما يزيد عن 30%، وبشكل تراكمي بلغت نسبة عدم الرد 50% في شهر مايو، لتصل إلى نسبة 87% منذ بداية الشهر الحالي يونيو وحتى الآن. 

والجدير ذكره أن المريض يتقدم بطلب الحصول على تحويلة للعلاج لدى دائرة العلاج في الخارج التي تتبع وزارة الصحة الفلسطينية، وفي أغلب الأحيان يأتي الرد بعد عدة أيام ويكون بالإيجاب خاصة للحالات الخطيرة مثل مرضى السرطان والأمراض الأخرى التي تتهدد الحياة. 

ومنذ شهر آذار/ مارس الماضي يتقدم المرضى بطلب الحصول على الموافقة ولا ترد وزارة الصحة على هذه الطلبات لا بالرفض ولا بالقبول، ليصل عدد المرضى الذين لم يتم الرد على طلباتهم لما يزيد عن 1720 مريض. 

هذا ويعاني قطاع غزة ولا سيما الوضع الصحي تدهوراً غير مسبوق ينذر بكارثة انسانية جراء سنوات الحصار التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المواطنين في القطاع ، وسط نقص امدادات الوقود والمستلزمات الطبية والمخابر الطبية المتخصصة.

هذا واستهجن مركز الميزان تأخير الرد على طلبات

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق