حكاية 50 دقيقة لقراء «المصري اليوم» مع الرئيس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحولت مبادرة «المصرى اليوم» مع بداية شهر رمضان تحت عنوان «عزومة الرئيس» إلى واقع على يد رئاسة الجمهورية التى دعت عدداً من قراء الصحيفة، أمس الأول، لحضور الإفطار مع الرئيس عبدالفتاح السيسى فى استراحته الخاصة.

وحكى عدد من الحضور تجربتهم فى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، على الإفطار وجهاً لوجه لأول مرة، وقالوا إن الوجبة كانت عبارة عن «كفتة وربع فرخة وأرز وكنافة وبسبوسة وقطايف»، مؤكدين سعادتهم بالتجربة التى حلموا كثيراً بها.

«حسيت إنه يوم ليلة القدر».. بهذه الكلمات عبر محمد خاطر، الذى يعمل «نقاش»، عن سعادته بحضوره «عزومة الرئيس» مع عدد من سكان حى الأسمرات، مساء أمس الأول.

وكان «خاطر» ضيفًا على «المصرى اليوم» فى إحدى حلقات بابها اليومى «عزومة الرئيس» خلال شهر رمضان، ليحل ضيفا على الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى رد العزومة للقراء.

وكشف خاطر لـ«المصرى اليوم» كواليس حضوره «عزومة الرئيس»، قائلًا: «تلقيت مكالمة الساعة 10 صباحًا من مكتب رئاسة الجمهورية بدعوتى لحضور الإفطار مع الرئيس السيسى، وكانت مفاجأة بالنسبة لى»، مشيراً إلى أنه بعد إتمام المراسم الخاصة بالاستقبال، كان الرئيس فى استقبالنا الساعة سبعة إلا ربع، وقعد اتكلم معانا».

مائدة إفطار السيسى كانت تضم «كفتة وربع فرخة وأرز وكنافة وبسبوسة وقطايف فى طبق كل واحد مننا»، وفقًا لما قاله خاطر، مضيفاً أن الرئيس طلب منهم تناول الطعام وقت الحديث.

وقال خاطر: «كلمت الرئيس عن الصنايعية وأحوالهم المعيشية وعدم وجود تأمينات أو معاشات لهم لما يوصلوا لسن الستين، وحتى لو عملوا ورق خاص بالتأمينات بيكون المعاش 400 جنيه، والصنايعية بيحبوك وتعبانين وغلابة يا ريس، وعايزين نظرة منك للموضوع ده، والرئيس رد عليا بكلمة حاضر».

وأضاف أن الحاضرين تنوعت أحاديثهم بين «ضرورة القضاء على فساد المحليات، ومواجهة الإرهاب ومكافحته، وفيه ناس من حى الأسمرات تكلمت عن إن فيه ناس مستكترة عليهم مكان سكنهم وقالوا للرئيس ما تسبناش».

وخلال «عزومة الرئيس»، التى استمرت نحو 50 دقيقة، أمسك السيسى بشوكة وسكينة و«حرك يديه فى اتجاه معاكس، فى إشارة إلى أن هناك شخصيات تريد للبلد الخير وأخرى لا تريد تقدمه»، حسب تعبير خاطر، الذى أضاف أن «الرئيس فى كلامه قال: (قوتى بكم)».

ويحكى محمد عيد، الذى يعمل مندوبًا فى إحدى شركات الأدوية، عن الدعوة التى تلقاها للإفطار مع الرئيس بعد حلوله ضيفا فى باب «عزومة الرئيس» بـ«المصرى اليوم» قائلاً: «كانت مكالمة مفاجئة».

ويضيف عيد لـ«المصرى اليوم»: «وصلت فى ميعادى المحدد، وبعدها الرئيس استقبلنا، والناس

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق