"هيومن رايتس ووتش" تطّلع على انتهاكات حقوق الإنسان جراء حصار قطر

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اطلع وفد من منظمة "هيومن رايتس ووتش"، مساء أمس الاثنين، على انتهاكات لحقوق مواطني دولة قطر ودول السعودية والإمارات والبحرين، والتأثيرات الحقوقية والإنسانية السالبة جراء قرارات المقاطعة والحصار التي اتخذتها الدول الثلاث ضد الدوحة.

واجتمع مسؤولون في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر مساء أمس، مع وفد من منظمة "هيومن رايتس ووتش"، في إطار تحركات اللجنة لشرح الأبعاد الحقوقية والإنسانية التي نتجت عن قرارات قطع العلاقات والحصار التي اتخذتها السعودية والإمارات والبحرين ضد قطر. 


والتقى وفد المنظمة في مقر اللجنة عدداً كبيراً من المتضررين من دولة قطر ومن دول الحصار، واستمع الوفد إلى شكاواهم والانتهاكات التي طاولت حقوقهم.

 
وقد رصدت وكالة الأنباء القطرية (قنا) في مقر اللجنة العديد من حالات الانتهاكات لمواطنين قطريين وسعوديين وإماراتيين وبحرينيين ترتبت على قرارات الحصار والمقاطعة، وطاولت الحق في التعليم والتملك والتنقل والإبعاد القسري ولمّ الشمل. 

وبلغ عدد الشكاوى التي تلقتها اللجنة حتى الآن أكثر من 1750 شكوى، رفض معظم أصحابها ذكر أسمائهم أو التقاط صور لهم، خوفا من رصدهم والتضييق عليهم في دول الحصار بالسجن والغرامة أو مصادرة الأملاك.

"
ما يحدث ليس نزاعا دبلوماسيا، بل

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق