أخبار عاجلة
وفاة عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في الزرقاء -
83 حالة اعتداء على اطباء خلال عام ونصف -
الافتاء : حكم زكاة مكافاة نهاية الخدمة والادخار -

سلطان يشهد إطلاق مشروع «الجادة» العقاري بـ 24 ملياراً

سلطان يشهد إطلاق مشروع «الجادة» العقاري بـ 24 ملياراً
سلطان يشهد إطلاق مشروع «الجادة» العقاري بـ 24 ملياراً
الشارقة:«الخليج»
شهد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، حفل إطلاق مشروع «الجادة» العقاري، في قاعة الجواهر في الشارقة.
ويعد المشروع الذي تمتلكه شركة «أراد»، المنبثقة من شراكة مجموعتي «بسمة» و«كيه بي دبليو للاستثمار»، الأكبرَ من نوعه في إمارة الشارقة، حيث تبلغُ مساحتهُ 24 مليون قدم مربعة، بكلفة 24 مليار درهم، ويشتملُ على عدد من المرافقِ الصحيةِ والتعليميةِ والتنمويةِ، وتحملُ هندستهُ المعماريةُ روحَ الشارقةِ الأصيلة.
بدأت مجريات حفل الانطلاق بكلمة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، رئيس مجلس إدارة «أراد»، قال فيها «في إمارة الشارقة التي تنتهجُ الفكرَ والعلمَ والثقافَة، مرتكزاً رئيساً للبناء، وفي الإمارة التي تخطو نحو مستقبلٍ تتكاملُ فيه عناصره التنمويةُ المستدامةُ، يشرفنا اليوم إطلاقُ مشروعٍ جديدٍ يشكل توجهاً مختلفاً في الفكر العقاري، ويكملُ منظومَةَ مشاريعِ الشارقة التي تعكسُ روحَ الإمارة ونَهجَها التطويري».
وأشار إلى «أن «الجادة» وجهةٌ شارقيةٌ جديدة، تحملُ رسالةَ الإمارة وِقيمَها، تجتمعُ فيها ثورةُ «الكونكريت»، مع أَلقِ الثقافة والحضارة، لتشكلَ نموذجاً تنموياً وعمرانياً فريداً، تجسيداً لرؤى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي».
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد، أن «المشروعَ الذي انبثقت فكرتُه مما تكتنزه إمارةُ الشارقةِ من تراثٍ عمرانيٍ وثقافيٍ عريق وفريد، يتوافقُ والرؤى المستقبلية للإمارة بالبناء لأجل أبنائها، بما يرتقي إلى طموحاتِهم وتطلعاتِهم، وفي الوقت ذاته يُحاكي ما تشهده الشارقةُ من نهضةٍ تنمويةٍ وعمرانيةٍ بارزة».

ولخص رئيس مجلس إدارة «أراد»، مشروع الجادة بأنه «يمثّل مستقبلَ التطوير العقاري في الشارقة، في الوقت الذي تتمسكُ بتقاليدِها وثقافتِها».
وأضاف «حرِصنا في المشروعِ على أن يشكلَ تجربةً فريدةً تتكاملُ فيها العناصرُ البيئيةُ والجماليةُ، وكذلك التقنيةُ، انسجاماً مع مشهدِ الشارقةِ العمرانيِ الأصيلِ، في الوقت الذي يلبي فيه كل احتياجِات أبناءِ الإمارةِ على اختلافِ جنسياتهم».
وجرى خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن المشروع، وما يضمه من مرافق وخدمات، ستخدم أكثر من 70 ألفاً من قاطني مشروع الجادة وزواره.
وتفضل صاحب السموّ حاكم الشارقة، بتدشين المشروع، والاطلاع على مخططه الرئيسي، مستمعاً إلى شرح عما يتضمنه من خدمات ومرافق ومسطحات خضر، حيث يضمّ منطقة ترفيه واستجمام تسمى «الردهة المركزية»، وستحيط بها نافورة تتحرك على أنغام الموسيقى، وتقع في ساحة جميلة التصميم تضمّ مطاعم ومتاجر متنوعة، فضلاً عن أكبر مجمّع مغامرات واستكشاف مخصص للأطفال في الإمارة، وميادين التزحلق ومركز رياضات المغامرة، ومحطات الترفيه المقامة في أماكن مغلقة ومفتوحة.
شهد انطلاق المشروع، إلى جانب صاحب السموّ حاكم الشارقة، الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الاستثمار والتطوير «شروق»، والأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أراد»، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سموّ الحاكم، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وخولة الملا، رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والعميد سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وعبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري، وكبار المسؤولين في حكومة الشارقة والمستثمرين والمطورين العقارين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسمم ثلاثة افراد من اسرة واحدة لتناولهم اطعمة فاسدة في الرمثا
التالى مجلة حوثية موجهة لأطفال اليمن تزرع وترسخ أفكاراً طائفية