أخبار عاجلة
اصابة مارسيلو في الفخذ وكروس في الاضلع -
إيمِري : يَتَحدث عَن أزمة نِيمَار وكَافَانِي -
الأخضر يرفض اللعب على إستاد سرت -

زيدان :لا أتخيل برشلونة خارج الدوري الإسباني

زيدان :لا أتخيل برشلونة خارج الدوري الإسباني
زيدان :لا أتخيل برشلونة خارج الدوري الإسباني

أكد  الإسباني، ، أنه لا يتصور خوض بطولة الدوري الإسباني بدون مشاركة ، وذلك على خلفية الاستفتاء المقرر الشهر المقبل والذي سيقوم به الإقليم الكتالوني من أجل الحصول على الانفصال الرسمي عن إسبانيا، الأمر الذي قد يعني ابتعاده عن البطولات المحلية في حال حصل الانفصال عن مدريد.

وتعرّض أسطورة كرة القدم الفرنسية السابق لسؤال حول مدى خسارة الليغا فيما لو نجح الاستفتاء الجماهيري فعلا، وانسحب برشلونة وأندية كتالونيا من المنافسات الإسبانية، فأجاب بأن برشلونة يعد جزاء لا يتجزأ من الدوري الإسباني لذلك من الصعب رؤية الليغا بدون النادي الكتالوني.

وبحسب ما نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، قال زيدان الذي يستعد فريقه لخوض مباراة الجولة الثالثة ضد فريق ليفانتي في ملعب "سانتياغو برنابيو":" أنا لا أرى الدوري الإسباني بدون برشلونة، لا يمكنني تصور هذا الأمر كمشجع لكرة القدم ولهذه الرياضة، وأرى دائما برشلونة جزءا من هذا الدوري. هذا كل يمكنني قوله ".

وأشار زيدان إلى أنه لا يستطيع التحدث في هذا الشأن، "الاستفتاء"، أكثر لأنه يجهل ما هي النتيجة التي ستؤول إليها الأمور، لكنه أكد مجددا أنه لا يمكن أن يتصور بالفعل أن يكون الدوري الإسباني بدون مشاركة برشلونة، الذي يعد الغريم الأزلي لريال مدريد في مختلف الألقاب المحلية وحتى الأوروبية.

وكان إقليم كتالونيا قد قرر تنظيم استفتاء لتقرير المصير في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وفقا لما أقره برلمان كتالونيا، في خطوة نددت بها إسبانيا التي ترفض الأمر بشكل قاطع، خاصة أنها هددت بابتعاد فرق الإقليم، وعلى رأسها برشلونة وإسبانيول وجيرونا، عن البطولات الوطنية في حال حصل الانفصال عن مدريد.
(العربي الجديد)​

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روحاني يطالب ترامب بالاعتذار
التالى مجلة حوثية موجهة لأطفال اليمن تزرع وترسخ أفكاراً طائفية